دمشق: يتوجه نائب وزير الخارجية، المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط الكسندر سلطانوف اليوم من بيروت الى دمشق حيث من المتوقع أن يستقبله الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم. كما سيجري سلطانوف في العاصمة السورية لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; خالد مشعل. وكان سلطانوف قد وصل الى بيروت يوم الخميس الماضي.

واستقبله الرئيس اللبناني ميشال سليمان في قصر بعبدا وشهد اللقاء بينهما بحث شؤون العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، وخاصة تطورات عملية السلام. كما ناقش سلطانوف مع الرئيس سليمان دور روسيا في دعم لبنان وتحريك عملية السلام العربية الإسرائيلية في ضوء التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر بشأن الشرق الأوسط في موسكو.

وصرح سلطانوف عقب اللقاء بأن روسيا تعلق الآمال على أن تجري عملية تأليف حكومة وحدة وطنية في لبنان بشكل سلس، خاصة وكل الأطراف اللبنانية قبلت بنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في البلاد في السابع من يونيو الماضي.

وكان هذا الموضوع محورا للقاء بين نائب وزير الخارجية الروسي ورئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري. كما التقى سلطانوف في وقت سابق يوم أمس رئيس كتلة quot;الوفاء للمقاومةquot; (الكتلة البرلمانية لحزب الله) النائب في البرلمان اللبناني محمد رعد. هذا ويشمل برنامج الجولة الحالية لمبعوث الرئيس الروسي في المنطقة أيضا زيارة كل من الأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل.