بغداد:قتل اثنان من عناصر الشرطة العراقية وأصيب أربعة مدنيين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة وسط مدينة الرمادي في غرب العراق اليوم الاثنين، بينما أصيب مدني عراقي بجروح بانفجار عبوة ناسفة أمام منزله في قضاء تلعفر بشمال البلاد. وقال مصدر في شرطة محافظة الأنبار غرب العراق، ان انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بدورية لشرطة النجدة أثناء مرورها في الشارع المقابل لمبنى المحافظة، أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اربعة مدنيين بينهم طفلان بجروح.

وأضاف المصدر quot;كما ألحق الانفجار أضراراً مادية بعدد من السيارات المدنية والمباني والمحال التجارية القريبة وكانت المدينة قد شهدت الاسبوع الماضي هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة قتل فيه ستة اشخاص واصيب 16 اخرون بينهم نساء واطفال. الى ذلك أصيب مدني عراقي بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة أمام منزله بناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق صباح اليوم. وقال مصدر في شرطة المحافظة quot;أدى انفجار عبوة ناسفة أمام منزل شخص مدني بناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر، الى إصابة صاحب المنزل بجروح نقل على اثرها الى المستشفىquot;.

وقتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح في سلسلة انفجارات اليوم الاثنين بمحافظة ديالى في شمال شرق بغداد. وقال مصدر أمني في محافظة ديالى، 60 كم شمال شرق بغداد، طلب عدم ذكر اسمه، ان انفجار ثلاث عبوات ناسفة، اثنتان بشكل متزامن قرب ناحية المنصورية شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة، والثالثة قرب قرية طبج شمال المدينة ذاتها، أسفر عن مصرع شخص واحد واصابة اثنين آخرين بجروح. وأعلن مصدر أمني بالمحافظة ذاتها، ان قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش العراقيين، اعتقلت خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في منطقة السوق شمال بعقوبة اليوم الاثنين، أربعة اشخاص بينهم أحد المطلوبين للجهات الامنية.

من ناحية اخرى أعلن الجيش الاميركي مقتل أحد جنوده من الفرقة متعددة الجنسيات في محافظة الأنبار غرب العراق في حادث قتالي. وقال الجيش الاميركي في بيان أمس الاحد quot;ان الجندي قتل في هجوم تعرض له الاحد بغرب العراق وان اسمه سوف يعلن بعد ابلاغ ذويه بوفاتهquot;، لكن البيان لم يشر الى مكان وقوع الهجوم تحديدا كما لم يفصح عن ملابساته. وهذا هو سادس جندي أميركي يعلن عن مصرعه بالعراق منذ انسحاب القوات الأميركية من المدن العراقية في نهاية يونيو/حزيران الماضي. وبمقتل هذا الجندي يرتفع عدد قتلى الجيش الأمريكي بالعراق منذ غزوهذا البلد في اذار/مارس عام 2003 الى 4327 قتيلا.