واشنطن:توقف الجيش الاميركي عن كشف العدد الدقيق للمتمردين الذين يقتلون في افغانستان، عملا بأحكام استراتيجية الحرب الجديدة التي تطبقها الولايات المتحدة في هذا البلد، والتي تتمحور حول توفير سلامة المواطنين.

وقد امر نائب الاميرال غريغوري سميث الشهر الماضي حلف شمال الاطلسي والقوات الاميركية بمنع العسكريين من تقديم تفاصيل عن قتلى المتمردين الافغان والاكتفاء بالكشف عن تقديرات.

وجاء في بريد الكتروني ارسل الجمعة الى وكالة فرانس برس ان quot;تحديد عدد المتمردين القتلى لا يؤثر كثيرا على حياة الافغانquot;.

واكد نائب الاميرال ان هدف قوات التحالف لا يقضي بقتل متمردين بل quot;التخلص من القطاعات التي ينتشر فيها التمرد، وتمكين الناس من استعادة حياتهم الطبيعية في اطار الدولةquot;.

واوضح الكولونيل غريغ جوليان المتحدث باسم القوات الاميركية في افغانستان، ان الكشف عن عدد القتلى الاعداء كان يرمي حتى الان الى احتواء الدعاية التي تبثها حركة طالبان.

واضاف quot;لكن استراتيجية الكذب المنهجي التي يعتمدها المتمردون باتت مكشوفة لدى الناس، ومن الافضل التركيز على التحسن الذي يطرأ على صعيدي الامن والحياة اليومية بدلا من التركيز على عدد المتمردين القتلىquot;.