واشنطن:اعلنت وزارة العدل الاميركية ان سبعة اشخاص اعتقلوا الاثنين في كارولينا الشمالية (جنوب شرق) متهمين بتشجيع اشخاص اخرين من الولايات المتحدة على القيام بنشاطات ارهابية خصوصا ضد اسرائيل.

واوضحت الوزارة في بيان ان الشرطة الفدرالية اعتقلت صباح الاثنين هؤلاء الرجال السبعة، بينهم اب وولديه، الذين اتهموا رسميا من قبل محكمة الاربعاء الماضي. والمعتقلون هم ستة اميركيين ومقيم بشكل شرعي وتتراوح اعمارهم بين 21 و39 عاما. وقد احيلوا فورا الى قاض فدرالي في راليغ بكارولينا الشمالية حيث يقطنون.

واتهم هؤلاء بتقديم دعم مادي لنشاطات ارهابية والتآمر لقتل وخطف وجدع اشخاص في الخارج. واذا ثبتت التهم الموجهة اليهم قد تصدر احكما بالسجن مدى الحياة بحقهم.

واشارت وزارة العدل الى ان اكبرهم دانييل بويد تلقى quot;تدريبا من النوع العسكري في معسكرات ارهابيةquot; في باكستان وافغانستان بين 1989 و1992.

وجاء في القرار الاتهامي ان دانييل بويد الذي عاد الى الولايات المتحدة التقى بين 2006 و2009 الاشخاص الستة الاخرين، وقد جمع اموالا ودرب اشخاصا على استعمال السلاح وكذلك على الاستراتيجية العسكرية ونظم رحلات لشبان مسلمين كانوا اعتنقوا مؤخرا الاسلام خصوصا باتجاه اسرائيل.

واوضح القرار ان الامر يتعلق بquot;مشاركة في الجهاد من خلال الدعم والمشاركة في نشاطات ارهابية في مناطق محددة خارج الولايات المتحدة والقيام بعمليات قتل وخطف وجدع اشخاصquot; ايضا خارج الولايات المتحدة.

وبعد ان تدربوا على العمليات الارهابية خصوصا عمليات انتحارية، قاموا بعدة رحلات الى الشرق الاوسط ولكن ايضا الى باكستان وكوسوفو بهدف القيام باعتداءات.