القاهرة:ضبطت اجهزة الامن المصرية 14 افريقيا اثناء محاولتهم التسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية ومن نقاط حدودية متفرقة فيما لقي افريقي آخر مجهول الاسم والجنسية مصرعه أثناء المحاولة.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط انه اثناء مراقبة الحدود شاهدت قوات الامن المصرية شخصا افريقيا يبلغ من العمر نحو 20 عاما حاول التسلل الى اسرائيل عند العلامة الدولية رقم 8 والواقعة بمنطقة جنوب ميناء رفح البرى ومنفذ كرم أبو سالم فلقي مصرعه أثناء تعامل قوات الأمن معه وتم نقل جثمانه الى مستشفى رفح المركزي.

وقالت الوكالة ان أجهزة الأمن المصرية القت القبض على 14 افريقيا أثناء محاولاتهم التسلل الى اسرائيل وهم 3 أفارقة من اريتريا حاولوا التسلل من عند العلامة الدولية رقم 7 و3 آخرين اثنان من أثيوبيا واريتري واحد أثناء محاولة التسلل من عند العلامة الدولية رقم14.

واشارت الى ان القوات المصرية ضبطت ايضا 8 أفارقة (4 من أثيوبيا و4 من اريتريا) أثناء محاولاتهم التسلل من عند العلامة الدولية رقم 24 موضحة ان المقبوض عليهم اعترفوا في التحقيقات الأولية أنهم حاولوا التسلل الى اسرائيل للبحث عن فرصة عمل وأن بعض الأشخاص كانوا قد اتفقوا معهم على تسهيل تسللهم مقابل مبلغ مالي.

واضافت انه تم اخطار الجهات المعنية وجاري التحقيق مع الاشخاص المقبوض عليهم واتخاذ اللازم.