صنعاء: بدأت في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين أعمال الاجتماع الإقليمي لخبراء التربية العرب المخصص لمناقشة المقاربات الملائمة لجودة الأداء التعليمي في المستوى الأساسي في العالم العربي ، وقال وزير التربية والتعليم اليمني الدكتو عبد السلام الجوفي في افتتاح الاجتماع quot;ان قضية التعليم من القضايا الهامة التي يجب النظر فيها لتحسين المدخلات والمخرجات بما من شأنه تحقيق أهداف الألفية المتمثلة بالتعليم للجميع بحلول عام 2015quot;.

واضاف الجوفي ان مكتب التربية العربي بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد مؤخرا بدولة قطر والتي تعد اليمن عضوا فيه اهتم بالجودة والنوعية وتعزيز مهارات المعلمين كعناصر أساسية لتطوير المنظومة التعليمية .

من جانبه اكد ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) بالشارقة الدكتور غسان صالح اهمية اجتماع خبراء التربية العرب للخروج بنتائج ايجابية لتطوير أداء المنظومة التعليمية العربية، وقال صالح quot;لقد أصبحت قضية التعليم من القضايا الأكثر إلحاحا ليس فقط للمعنيين والمهتمين بالشأن التربوي بل لصناع القرار لما يرون فيه نتائج تحقق لبلدانهم التطور والازدهار quot;.

وقال ممثل مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالله القرينيسquot; ان اجتماع الخبراء جاء كثمرة للتعاون والتنسيق بين مكتب تربية الخليج والمنظمة الاسلامية واللجنة الوطنية اليمنية للتربية ووزارة التربية التعليم quot;.، واضاف ان موضوع الجودة يشمل حيزا من اهتمام الانسان لما فرضته التغيرات العالمية على الدول العربية والاسلامية لتحسين إنتاجية التعليم والجودة والنوعية والتغلب على قصور التعليم .

ويناقش الاجتماع الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) ممثلة بمكتبها في الشارقة ومكتب التربية لدول مجلس التعاون الخليجي الأدوار الجديدة والمتجددة للقيادة المدرسية وتحسين جودة التعليم في العالم العربي.

وتشارك في الاجتماع 11 دولة عربية من بينها اليمن ، بالإضافة إلى مشاركة ممثلي المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) ومكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي .