بغداد: قالت القوة متعددة الجنسيات في العراق اليوم الأربعاء أن مكتب التحقيقات الفيدرالية quot;أف بي آيquot; قام بتدريب 15 من كبار المحققين العراقيين في أصول ومهارات التحقيق استعدادا لقيام المتدربين بتدريب أفراد الشرطة العراقية على اصول التحقيق.

واوضحت القوة المتعددة في بيان ان quot;المحققين العراقيين تلقوا دورة quot;تدريب المدربquot; المتقدمة على ايدي محققين أميركيين من اكاديمية ال quot;أف بي آيquot; كوانتاكو في ولاية فيرجينياquot;. وقال البيان ان دورة التدريب quot;جاءت كجزء من الشراكة المستمرة بين الولايات المتحدة والعراق كما هو منصوص عليه في بنود الاتفاقية الامنية بين البلدين التي سرى مفعولها منذ الاول من شهر يناير الماضيquot;.

واضاف ان quot;الدورة تظهر الالتزام المتواصل بتقديم تدريبات على المستوى العالمي لضمان حرفية واهلية قوات الشرطة العراقيةquot;. وذكر انه quot;تم تدريس المستوى الاول من الدورة في شهر اكتوبر من العام الماضي وسيسمح المستوى النهائي للتدريبات في اكتوبر المقبل لمدربي التحقيقات العراقيين بالسفر الى الولايات المتحدة ليزوروا اكاديمية الquot;اف بي اي فيquot; كوانتاكوquot;.

واشار البيان الى انه تمت مناقشة شراكة التدريبات مستقبلا بين مكتب التحقيقات الفيدرالي quot;أف بي آيquot; وكلية الشرطة العراقية في بغداد. يذكر ان الحكومة العراقية شددت في وقت سابق على ضرورة استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مختلف المجالات خاصة بعد انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في الثلاثين من يونيو الماضي.quot;