قبطان السفينة الأميركية لا يزال في أيدي القراصنة

واشنطن: استنجدت البحرية الاميركية بالشرطة الفدرالية (اف بي آي) الخميس لتقديم المساعدة لها في المفاوضات مع القراصنة الذين يحتجزون قبطان سفينة اميركية قبالة السواحل الصومالية، كما افاد مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي. واوضح ريتشارد كولكو المتحدث باسم الشرطة الفدرالية quot;ان سلاح البحرية دعا مفاوضين من الاف بي آي للتباحث مع القراصنة الصوماليين وهم يولون المهمة اهمية كبرىquot;.

واعلن والد أحد أفراد طاقم سفينة الشحن quot;مايرسك الاباماquot; كانت تتجه الخميس الى مومباسا (كينيا) وعلى متنها حراس مسلحون. ويحتجز قراصنة في زورق انقاذ قبطان سفينة quot;مايرسك الاباماquot;. واحتجزت السفينة التي ترفع العلم الاميركي وتملكها شركة دنماركية، لفترة وجيزة الاربعاء من قبل قراصنة في المحيط الهندي. الا ان زورق النجاة الذي على متنه القبطان المخطوف، يعاني من نقص في الوقود.

وتولت السفينة الحربية الاميركية القاذفة للصواريخ quot;يو اس اس باينبريدجquot; الخميس حماية سفينة quot;مايرسك الاباماquot; وذلك غداة احتجازها لبضع ساعات قبالة السواحل الصومالية. وتعرضت حاملة الحاويات التي يوجد على متنها عشرون اميركيا، للهجوم من قبل قراصنة الاربعاء حوالى الساعة 05,00 ت غ على بعد نحو 500 كلم جنوب شرق ايل، لكن افراد طاقمها استعادوا السيطرة على السفينة مساء.