بغداد: إرتفعت حصيلة التفجيرات التي شهدتها العاصمة العراقية، بغداد، ومحافظة نينوى شمال البلاد، إلى نحو 55 قتيلاً وأكثر من 270 جريحاً. فضمن سلسلة تفجيرات تعد الاعنف منذ انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في يونيو/حزيران الماضي، والتي استهدفت مناطق ذات غالبية شيعية، تجاوزت حصيلة ضحايا خمسة انفجارات منفصلة حصلت في بغداد المائة قتيل وجريح.

فقد ادى انفجارسيارة مفخخة مركونة في تجمع لعمال البناء في حي العامل جنوب غرب بغداد إلى مصرع 18 شخصا واصابة 46 اخرين جميعهم من العمال بجروح. كما اسفر انفجار سيارة مفخخة ثانية في تجمع لعمال البناء بمنطقة الشرطة الرابعة، جنوب غرب بغداد، عن مصرع 11 شخصا وجرح 38 آخرين وفقاً مصادر طبية وأخرى أمنية.

وفي منطقة السيدية، جنوب غرب بغداد أصيب خمسة أشخاص بجروح بانفجارعبوة ناسفة، أدت أيضاً إلى الحاق أضرار مادية بعدد من المحال والمباني المدنية القريبة. كما ادى انفجارعبوة ناسفة إلى جانب الطريق في منطقة الكرادة وسط بغداد عن إصابة أربع نساء بجروح.

الى ذلك لقي شخص واحد مصرعه وأصيب تسعة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب ساحة ميسلون شرق بغداد. كما شهدت محافظة نينوى مقتل وإصابة عشرات الاشخاص بانفجار شاحنتين مفخختين انفجرتا بالتتابع في قرية الخزنة شمال شرق الموصل مركزالمحافظة صباح اليوم.

ووفق آخر حصيلة، فإن أكثر على 25 شخصاً لقوا مصرعهم واصيب أكثر من 180 اخرين بجروح بهذين الانفجارين، اللذين استهدفا قرية يسكنها quot;الشبكquot; ذوو الاصول الكردية الشيعية شمال شرق الموصل بشمال العراق. وبحسب الشرطة فان شاحنتين مفخختين انفجرتا بتتابع في قرية خزنة، ما تسبب، بالإضافة إلى سقوط الضحايا، بانهيار 25 منزلاً. وبحسب مصدر في الشرطة، فإن الانفجارين احدثا حفرتين أحداهما بقطر 10 أمتار وبعمق 8 أمتار، لافتا الى ان عدد الضحايا قابل للزيادة بسبب عنف الانفجارين.