غروزني: عثر على رئيسة منظمة غير حكومية مدافعة عن حقوق الانسان خطفت مع زوجها الاثنين في غرزوني مقتولين في العاصمة الشيشانية كما ذكرت وكالة الانباء الروسي انترفاكس نقلا عن معلومات منظمة روسية غير حكومية اخرى quot;ميموريالquot;. وقال العضو في ادارة ميموريال الكسندر تشيركاسوف لانترفاكس انه quot;تم العثور على جثتيهما (...) في غروزنيquot;.

وكان المسؤول نفسه اعلن الاثنين اقدام مسلحين لم تعرف هويتهم على خطف رئيسة منظمة quot;لننقذ الجيلquot; زاريما سادولاييفا وزوجها من مكتب هذه المنظمة الانسانية.

وتعنى منظمة quot;فلننقذ الجيلquot; الروسية غير الحكومية خصوصا بمساعدة الشبان في الشيشان على الاندماج في المجتمع لتفادي انضمامهم الى مجموعات مسلحة في هذه الجمهورية التي تشهد تمردا.

وياتي هذا الحادث بعد اقل من شهر على خطف واغتيال الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان ناتاليا استميروفا (50 عاما) التي كانت تعمل لمنظمة quot;ميموريالquot;.

وخطفت استميروفا ايضا في غروزني في 15 تموز/يوليو ثم عثر عليها بعد ساعات مقتولة بالرصاص في انغوشيا المجاورة. واتهم احد مسؤولي quot;ميموريالquot; اوليغ اورلوف الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بانه وراء اغتيالها.