اربيل: قال مسؤول كردي عراقي هنا اليوم ان الاسبوع المقبل هو الموعد لعقد الجلسة الاولى لبرلمان كردستان بعد الانتخابات الاخيرة. وذكر المسؤول وهو رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان الدكتور فؤاد حسين في تصريح صحافي انه اذا وردت طعون في نتائج الانتخابات بعد انقضاء 3 أيام على اعلان النتائج النهائية ستنظرها المحكمة المختصة والا فسيصدر قرار انعقاد البرلمان الجديد في مدة اقصاها 10 أيام.

على صعيد متصل قالت حمدية الحسيني رئيسة دائرة انتخابات اقليم كردستان ان المفوضية لم تتلق حتى الان اية طعون من قبل المرشحين لرئاسة الاقليم والكيانات السياسية للنتائج النهائية للانتخابات. واضافت في تصريح صحفي quot;بعد الاعلان عن نتائج انتخابات رئاسة وبرلمان اقليم كردستان حددت المفوضية ثلاثة أيام كموعد للطعن في النتائج وقد انتهى الموعد المحدد ولم نتلق اية طعونquot;.

وأظهرت النتائج الرسمية لانتخابات إقليم كردستان العراق التي أجريت الشهر الماضي فوز مسعود بارزاني برئاسة الإقليم ونيل القائمة الكردستانية الأغلبية البرلمانية. ونالت القائمة الكردستانية التي تضم الحزبين الرئيسيين في البلاد وهما الاتحاد الوطني والديموقراطي الكردستاني نالت نسبة 75 بالمائة من الأصوات وهو ما يضمن احتلالها 59 مقعدا في البرلمان الكردستاني الذي يتألف من 111 مقعدا وحصلت قائمة التغيير على 25 مقعدا برلمانيا