قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


لندن: اتهم نواب وقادة عسكريون سابقون في بريطانيا وزير دفاع بلادهم بوب إينزوورث بأنه غير مؤهل لقيادة الحرب التي تخوضها القوات البريطانية في افغانستان بعد وصفه بالإنهزامي الجمهور البريطاني حيال الحرب الدائرة ضد مقاتلي طالبان في اقليم هلمند.
ووصف نواب المعارضة تصريحات الوزير إينزوورث بأنها quot;سخيفةquot;، وشددوا على أن شك الجمهور البريطاني بجدوى الحرب في افغانستان quot;ناجم عن الأخطاء التي ارتكبها وزراء حكومة حزب العمال وعلى رأسهم وزير الدفاع، وفشلهم في تأمين المعدات المطلوبة لقواتنا في هلمندquot;.

ونسبت صحيفة ديلي ميل الصادرة اليوم الجمعة إلى رئيس الأركان البريطاني الأسبق اللورد غاثري قوله quot;إن الوزير إينزوورث لا يفهم معنى القيادة في الحرب، ولا معنى القيادة المطلوبة من قمة هرم السلطة وعلى رأسها وزارة الدفاعquot;. وكان إينزوورث كتب في مقال أمس (الخميس) أن الحرب في أفغانستان quot;هامة جداً لكي يتم اختصارها إلى مباراة كرة قدم سياسية، كما أن الروح الإنهزامية في المملكة المتحدة تفاقمت بفعل الجدل السياسي الدائر حول مستويات القوات البريطانية في أفغانستان والعربات المدرعة والمروحيات المتوفرة لديها والذي غالباً ما يسيء فهم طبيعة الحرب التي تشنها قوات التحالف هناكquot;. واضاف الوزير إينزوورث أن البعض في المملكة المتحدة quot;يعتقد أن الحرب في أفغانستان غير مجدية رغم أن هناك أهدافاً واضحة لوجود القوات البريطانية هناك وعلى رأسها حماية أمننا القومي من خطر الهجمات الارهابيةquot;.