قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هافانا: شارك الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في الاحتفالات بعيد ميلاد الزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو الثالث والثمانين واجرى محادثات عمل مع شقيقه راوول حسب ما افاد السبت بيان رسمي.

وافادت وسائل الاعلام الكوبية استنادا الى البيان ان زيارة تشافيز الى هافانا التي لم يعلن عنها مسبقا تحولت الى quot;زيارة عمل مع لقائين مطولينquot; الخميس وعصر الجمعة.

واضاف البيان الرسمي ان quot;الاتصالات المثمرة تعكس تطابق وجهات النظر حول المواضيع المتناولة والعلاقات الاخوية بين شعبينا وحكومتينا والصداقة الوفية بين اكبر قادة البلدينquot;.

وكشف تشافيز بعد عودته الى كراكاس انه زار كوبا الخميس حيث قال انه quot;بقي حتى الساعة الثامنة مساءquot; مع الزعيم الكوبي وابنائه واحفاده وزوجته وكذلك مع راوول كاسترو الذي تناول معه نبيذا محليا وحلوى عيد الميلاد.

واهدى الزعيم الفنزويلي الذي يتردد على زيارة من يعتبره quot;الاب الايديولوجيquot; لطروحاته المناهضة لليبرالية، فيدل كاستروا لوحة مرسومة بالفحم تمثل بطل استقلال فنزويلا فرانسيسكو دي ميراندا ونظيره الكوبي خوسيه مارتي كما اضاف البيان.

وقال تشافيز ان فيدل كاسترو الذي تنحى عن السلطة اثر اصابته بنزيف في الامعاء وعملية جراحية طارئة في تموز/يوليو 2006 quot;تعافى تماماquot;.

وظهر فيدل كاسترو في صور تعود لنحو اسبوعين واقفا في صحة جيدة الى جانب اعضاء المنظمة الاميركية quot;قساوسة من اجل السلامquot; التي نشرت تلك الصور الخميس.

وتخلل الاحتفالات بعيد ميلاد كاسترو في الجزيرة الشيوعية تنظيم حفلات غناية ونشر كتب ومسابقات ومعارض صور.

وترسل الحكومة الفنزويلية، اكبر حليفة لكوبا في المنطقة والتي تزودها ب95 الف برميل نفط يوميا باسعار تفضيلية، ثلاثين الف موظف الى كوبا معظمهم من الاطباء.