بغداد: أعلنت هيئة النزاهة العراقية اعتقال مسؤولة رفيعة المستوى في الجامعة التكنولوجية في بغداد بقضايا فساد اداري. واوضح بيان صادر عن الهيئة ان quot;شعبة العمليات الخاصة في هيئة النزاهة تمكنت الاثنين من القاء القبض على رئيسة المترجمين في الجامعة التكنولوجية متلبسة بتعاطي رشى لقاء انجاز معاملات نقل غير اصولية من الكليات في الخارج الى الكليات العراقية في مكتب فتحته لهذا الغرضquot;.

واكد البيان ان quot;المبالغ التي تتقاضها لقاء كل معاملة تصل الى اكثر من 13 الف دولار اميركيquot;. وتتبع الجامعة التكنولوجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وفي الاطار ذاته، اعلن مسؤول عراقي رفيع المستوى انه quot;تم اكتشاف اربعين موظفا وهمينا في وزارة التعليم يتلقون رواتب.

واضاف ان quot;لجنة تحققت من الاسماء فوجدت اوامر ادارية بتعيينهم ويدفع لها رواتب دون معرفة من الجهة التي تتسلمهاquot;. واكد ان quot;ستة اسماء تبين انها لاشخاص مطلوبين قضائيا وهم في السجن حاليا، دون تفاصيل اخرى. وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعلنت في مناسبة عدة حملة لمكافحة الفساد والمتلاعبين بالمال العام. واعتقلت هيئة الفساد نحو خمسين مسؤولا عراقيا بينهم مدراء عامين بتهم فساد خلال الستة اشهر الماضية.