باريس: شدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لدى استقباله الثلاثاء العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني على الغداء، على ضرورة اطلاق quot;مبادرة دوليةquot; لاحداث quot;ديناميكية حقيقية للسلامquot; بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

واوضح قصر الاليزيه في بيان ان الرئيس الفرنسي وزوجته كارلا بروني ساركوزي استقبلا العاهل الاردني والملكة رانيا اللذين يقومان بزيارة خاصة الى فرنسا، على الغداء في مقر اقامتهما الصيفي في كاب نيغر (جنوب شرق).

واضاف البيان ان ساركوزي والملك عبد الله بحثا في quot;العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية الكبرى وبخاصة عملية السلام بين الاسرائييليين والفلسطينية والملف النووي الايرانيquot;.

واكد الرئيس الفرنسي على quot;ضرورة التعجيل في اعادة اطلاق عملية تسوية والتوصل سريعا الى نتيجةquot; في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

وعبر ساركوزي عن quot;اقتناعه بان مبادرة دولية تضم الفاعلين المعنيين على اعلى مستوى قد تسهم في اطلاق ديناميكية حقيقية للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين والعربquot; بحسب البيان.

ودعا الرئيس الفرنسي مؤخرا الى عقد مؤتمر دولي بهدف استئناف عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين وذلك اثناء مأدبة غداء مع نظيره المصري حسني مبارك في باريس.