لندن: ذكرت صحيفة التايمز اليوم الإثنين أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو سيزور لندن لاجراء مباحثات تهدف إلى اعادة اطلاق مفاوضات السلام في الشرق الأوسط بعد تزايد الضغوط على بلاده لتجميد بناء مستوطنات يهودية في الضفة الغربية.

وقالت الصحيفة إن تصريحات ثلاثة وزراء اسرائيليين بارزين انتقدوا فيها الضغوط الأمريكية واعتبروا البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية مشروعة ستلقي بظلالها على زيارة نتنياهو إلى لندن، مشيرة إلى أن أفغدور ليبرمان وزير الخارجية في حكومة نتنياهو وصف بغير الواقعية جهود الرئيس الأمير++كي باراك أوباما حول عملية السلام في الشرق الأوسط.

واضافت الصحيفة أن نتنياهو زعيم حزب الليكود الذي يعارض الاعتراف بحق الفلسطينيين في اقامة دولة، سيلتقي رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون غداً الثلاثاء والمبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشيل في اليوم التالي، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل في برلين الخميس المقبل.

واشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو اضطر إلى قطع اجازته الصيفية بعد تصريحات نُسبت إلى نائبه موشي يعلون أمام اعضاء متشددين في حزب الليكود واعلن فيها أنه سيقاوم ضغوط ادارة أوباما المطالبة بتجميد نمو المستوطنات.