قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل مدنيان عراقيان واصيب 21 آخرين، بينهم ثلاثة من الشرطة، بجروح في سلسلة من التفجيرات واعمال العنف في محافظتي بغداد وديالى ليل امس وصباح اليوم الخميس. وبحسب مصدر أمني، فإن 12 مدنياً عراقياً أصيبوا بجروح بانفجار عبوتين لاصقتين في منطقة الاعظمية، ذات الغالبية السنية والواقعة شمال العاصمة العراقية فجر اليوم الخميس.

وقال المصدر إن انفجار عبوتين لاصقتين بسيارتين مدنيتين في منطقة رأس الحواش بقضاء الاعظمية أديا quot;الى إصابة 12 مدنيا بجروح نقلوا على اثرها الى مستشفى النعمان القريبquot;.

إلى ذلك، قتل مدني بانفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية جنوب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، كما عثرت مفرزة من الجيش العراقي على جثتين مجهولتي الهوية شرق المدينة ذاتها. وذكر مصدر امني محلي إن عبوة ناسفة كانت مزروعة الى جانب الطريق الرئيس جنوب ناحية بهرز التابعة لقضاء بعقوبة انفجرت أثناء مرور سيارة مدنية ما أدى إلى مقتل سائقها. وأضاف quot;كما عثرت مفرزة تابعة للجيش العراقي على جثتين مجهولتي الهوية عند أطراف مدينة بلدروز شرق بعقوبةquot;، لافتا الى إن آثار طلقات نارية بدت على الجثتين.

وفي بغداد، قتل مدني وأصيب خمسة اخرون بانفجار سيارة مفخخة شمال المدينة، وافاد مصدر في الشرطة بإن سيارة مفخخة مركونة الى جانب الطريق في منطقة التاجي، شمال بغداد انفجرت صباح اليوم، ما أدى الى مقتل وإصابة ستة مدنيين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمباني والسيارات القريبةquot;.

وكان أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شرق العاصمة العراقية ليل أمس. وبحسب مصدر امني فإن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للشرطة بالقرب من سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة شرق المدينة كما اسفر الانفجار عن إلحاق أضرار مادية بالمبانى والسيارات القريبة.