قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أصيب أربعة أشخاص، بينهم عنصران من الشرطة العراقية، بجروح اليوم الخميس لدى انفجار عبوة ناسفة بدوريتهم، شرق العاصمة، بغداد، في وقت تعرضت غربها دورية اميركية لانفجار عبوة ناسفة، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين مسلحين وبين قوات حكومية في صلاح الدين في شمال البلاد.

وقال مصدر امني عراقي أن انفجار عبوة ناسفة بدورية للشرطة، أثناء مرورها في ساحة بيروت بشارع فلسطين، شرق بغداد، أدى quot;الى اصابة 4 اشخاص بينهم شرطيان بجروحquot;.

في هذه الاثناء، انفجرت عبوة ناسفة بدورية للجيش الاميركي في منطقة الغزالية غرب العاصمة العراقية في وقت مبكر من صباح اليوم، بحسب مصدر أمني عراقي، واضاف المصدر إنه quot;لم يتسن معرفة الخسائر والاضرار التي الحقها الانفجار في صفوف الدورية الاميركية بسبب الطوق الامني الذي فرضه الجيش الاميركي حول المنطقةquot;.

إلى ذلك، وقعت اليوم الخميس اشتباكات مسلحة عنيفة بين مسلحين مجهولين وبين قوة مشتركة من قوات الصحوة والشرطة العراقية الحكومية في قرية العيثة بقضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين 200، كيلومتراً شمال بغداد.

وقال مصدر امني محلي أن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بين الجانبين وان quot;المسلحين استخدموا قذائف quot;آر بي جيquot; والرشاشات المتوسطة في هذه المواجهات، التي لم يشر المصدر الى حجم الخسائر البشرية والاضرار المادية الناجمة عنها.

وكانت بغداد وديالى شهدت ليل امس وصباح اليوم سلسلة من التفجيرات واعمال العنف اسفرت عن مصرع شخصين واصابة 21 اخرين بينهم 3 من الشرطة.