قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فوزا تاريخيا للمعارضة في اليابان

اكتساح للمعارضة في الانتخابات التشريعية اليابانية

مشاركة كثيفة في الانتخابات اليابانية

طوكيو: اعلن رئيس الوزراء الياباني تارو آسو الاحد عزمه على الاستقالة من رئاسة الحزب الليبرالي الديموقراطي بعد هزيمة الحزب النكراء في الانتخابات التشريعية. وردا على سؤال لصحافي في قناة تلفزيون ان.اتش.كي العامة عما اذا يمكن ان يستقيل من رئاسة الحزب قال آسو quot;يجب علي ان اتحمل مسؤولياتيquot;. واضاف quot;يجب ان ننظم سريعا انتخابات لرئاسة الحزب. وكعضو بسيط على ان اكافح من اجل تحديث الحزب الليبرالي الديموقراطيquot;.

كما قدم ثلاثة من كبار قادة الحزب استقالتهم الاحد. وقال السكرتير العام للحزب هيرويوكي هوسودا quot;ابلغنا رئيس الحزب تراو اسو بعزمنا على الاستقالةquot;. واوضح ان القائدين المستقيلين الاخرين هما رئيس الجمعية العامة تاكاشي ساساغاوا والرئيس المكلف السياسية والابحاث كوسوكي هوري.

واضاف هوسودا، المسؤول الثاني في الحزب المحافظ الذي حكم اليابان لمدة 54 عاما بدون انقطاع تقريبا quot;انني حقا في غاية الاسفquot;.

زعيم المعارضة اليابانية الفائزة في الانتخابات يشكر الناخبين

من جهته،وجه زعيم المعارضة اليابانية الفائزة في الانتحابات التشريعية الاحد يوكيو هاتوياما شكره الى الناخبين على دعمهم لحزبه، وذلك في مؤتمر صحافي، وقال رئيس الحزب الديموقراطي الياباني (وسط)، وهو ابرز حزب معارض، quot;اود ان اعبر عن شكري للسكان لدعمهمquot;.

وحقق الحزب الديموقراطي الياباني فوزا كاسحا في الانتخابات التشريعية وقد يحصد ما بين 298 الى 329 مقعدا من اصل مقاعد البرلمان ال480، ملحقا بذلك هزيمة نكراء بالحزب الليبرالي الديموقراطي (يمين)، وهو الحزب المحافظ النافذ الذي لن يحصد سوى 84 الى 131 مقعدا.