واشنطن: اقترح عضوان في مجلس الشيوخ الاميركي واحد ديموقراطي واخر جمهوري الاحد ان تحتل فيكي زوجة السناتور ادوارد كينيدي الذي توفي الثلاثاء الماضي مقعده في مجلس الشيوخ.

وقال السناتور الديموقراطي كريس دود في تصريح لشبكة التلفزيون الاميركية +سي ان ان+ quot;مهما كان قرار فيكي فأنا اقف الى جانبهاquot;.

واضاف ان فيكي كينيدي (55 عاما) سبق ان صرحت بانها غير مهتمة بتسلم مقعد زوجها الذي توفي الثلاثاء الماضي متأثرا باصابته بمرض السرطان في الدماغ. واضاف السناتور دود quot;الا انها قد تغير رأيها واذا فعلت ذلك فانا اؤيدها وسيكون الامر رائعاquot;.

والسناتور دود مرشح لخلافة السناتور كينيدي على راس لجنة الصحة في مجلس الشيوخ.

واشاد دود بquot;مزايا وقدراتquot; فيكي كينيدي معتبرا انها quot;يمكن ان تكون مفيدة لنا في الكونغرسquot; مضيفا انه لا بد لها من مناقشة الامر مع عائلتها وابنائها قبل ان تأخذ قرارا في هذا الصدد.

من جهته، اعتبر السناتور الجمهوري اورين هاتش في مقابلة مع +سي ان ان+ ايضا ان ترشيح فيكي كينيدي التي تزوجت ادوارد كينيدي قبل 17 عاما quot;لا بد من ان يدرسquot;.

ومع ان هاتش كان خصما سياسيا لكينيدي فانه كان من اقرب اصدقائه.

واشاد السناتور الجمهوري بفيكي كينيدي التي وصفها بانها quot;محامية لامعة وشخص صلبquot; مضيفا quot;من المؤكد انها احدثت تغييرا في حياة تيد وانا اكن لها الاحترام الكبيرquot;.

ومثل ادوارد كينيدي ولاية ماساشوستس في مجلس الشيوخ منذ 47 عاما ودفن السبت في مقبرة ارلينغتون الوطنية في واشنطن.