الكويت: قال مدير ادارة الاعلام الامني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الكويتية العقيد محمد هاشم الصبر ان جهودا مكثفة تبذلها وزارتا الداخلية والشؤون الاجتماعية وبلدية الكويت لمكافحة التسول.

واضاف الصبر في بيان صحافي ان الدين الاسلامي يحث على العمل والسعي من اجل الرزق ولكن هناك بعض السلوكيات الخاطئة وبخاصة في الشهر الفضيل يمارسها ضعاف النفوس من خلال التسول وادعاء المرض او الاصابة.

وذكر ان هناك عددا من الجهات الرسمية والاهلية تساعد المحتاجين وتدعمها الدولة مضيفا ان هناك تنسيقا وتعاونا بين اجهزة الدولة لمتابعة ودراسة هذه الظاهرة التي تسيء الى المجتمع الكويتي الذي عرف بالتراحم والتواصل ومد يد العون للجميع .

واضاف ان هناك جهودا مكثفة تشارك فيها الدوريات التابعة لمديريات الامن العام بالتنسيق والتعاون مع ادارات العامة المباحث الجنائية والدوريات والهجرة والابعاد بالاشتراك مع وزارة الشؤون الاجتماعية والبلدية لتمشيط المحافظات الست بحثا عن المتسولين وضبطهم وتحويلهم الى الجهات المختصة.

ودعا الصبر المواطنين والمقيمين الى الاسهام في مكافحة هذه الظاهرة وسرعة ابلاغ عمليات وزارة الداخلية على الرقم 112 عن اي وجود للمتسولين لسرعة القبض عليهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وحق كفلائهم.