الرباط: أفاد مصدران قضائي وصحافي ان مدير ورئيس تحرير صحيفة quot;الجريدة الاولىquot; خضع الاربعاء لاستجواب الشرطة اثر نشره مقالا في الاونة الاخيرة تناول فيه صحة الملك محمد السادس. وافاد المدعي العام في بيان ان quot;النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط امرت الثلاثاء باجراء بحث قضائي دقيق مع مدير نشر صحيفة الجريدة الأولى (علي انوزلا) على اثر المقال الذي نشرته الجريدة بتاريخ 27 اب/اغسطس 2009 تحت عنوان quot;مرض الملك يؤجل الدروس الحسنية وانتقاله إلى الدار البيضاءquot;.

وافادت وكالة الانباء المغربية الرسمية عن بيان quot;صادر عن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط ان المقال تضمن وقائع كاذبة وانباء زائفة حول صحة جلالة الملك لا تمت للحقيقة بصلةquot;. واوضحت الوكالة ان الطبيب الشخصي للملك عبد العزيز الماعوني quot;أشعر رئيس المجلس الجهوي للأطباء بخصوص المقال المذكور، والذي يستند إلى مصدر طبي مجهول ويتضمن معلومات وادعاءات لا اساس لها، وتتعارض مع الحقائق الطبية والعلمية الثابتة، وذلك للقيام بما يقتضيه الأمرquot;.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، اكد مساعد رئيس تحرير الجريدة الاولى عمر جاري استجواب شرطة الرباط علي انزولا. وكان القصر الملكي اعلن في بيان في 26 اب/اغسطس ان العاهل المغربي وضع في نقاهة لخمسة ايام بسبب quot;اصابةquot; لا تثير quot;اي قلق على صحتهquot;. وافاد بيان وقعه الطبيب عبد العزيز الماعوني ومدير المستشفى الملكي ان الملك محمد السادس تعرض الى quot;اصابة بفيروس اصاب الجهاز الهضمي وتسبب في اجتفاف شديد تطلب خمسة ايام من النقاهةquot;.

وفي اليوم التالي، افادت الجريدة الاولى استنادا الى مصدر طبي مجهول ان quot;مصدر الفيروس الذي اصاب الملك قد يكون استخدام مادة كورتيكويد ضد الربوquot;. واكد المصدر نفسه للصحيفة ان محمد السادس يتناول منذ زمن طويل ادوية ضد الربو والحساسية.