صنعاء: رحب اليمن اليوم الخميس بالنتائج التي تمخض عنها اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة جدة السعودية، بخاصة ما يتعلق بانضمامه إلى اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات. ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني عن مصدر دبلوماسي لم تسمه قوله quot;إن هذه القرارات تأتي في إطار علاقات الشراكة القوية التي تربط اليمن مع الدول الأعضاء في مجلس التعاونquot;.

وكشف المصدر عن تنسيق سيتم خلال الأيام المقبلة بين وزارة الخارجية والأمانة العامة لمجلس التعاون لترتيب زيارة أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية إلى صنعاء. واشار الى الن العطيه سيجري مباحثات مع المسؤولين في الحكومة بشأن تطوير العلاقات اليمنية - الخليجية في الفترة المقبلة.

وكان اجتماع وزراء خارجية دول الخليج اكدالاسبوع الماضي عن دعم دول الخليج الكامل لوحدة وامن واستقرار اليمن، و الدعم لكافة الجهود الهادفة لتعزيز الحوار وتغليب المصلحة الشاملة. وأقر المجلس الوزاري الخليجي على مستوى وزراء الخارجية في ختام دورته الـ112 بجدة الثلاثاء الماضي انضمام اليمن إلى اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات ورفع توصية بذلك إلى القمة الخليجية المقبلة التي ستنعقد في ديسمبر/كانون الثاني في دولة الكويت.