كوالالمبور: قتل شرطي من حرس الحدود التايلندي اليوم واصيب 15 اخرون بجروح اليوم اثر انفجار شاحنة صغيرة مفخخة في محافظة (يالا) الجنوبية التي تكثر فيها حوادث الانفجارات خصوصا في الاونة الاخير. نقلت وكالة الانباء التايلندية تفاصيل الانفجار الذي وقع امام احد المطاعم الشهيرة في محافظة (يالا) واودى بحياة احد افراد حرس الحدود عند دخوله المطعم.

وذكرت الوكالة ان من بين الجرحى ال15 الذين اصيبوا نتيجة الانفجار ثلاثة افراد من حرس الحدود و12 شخصا من المواطنين مشيرة الى ان الانفجار تسبب باضرار مادية. يذكر ان سيارة مفخخة انفجرت في نهاية شهر اغسطس الماضي في مطعم مكتظ بالمسؤولين الحكوميين بالقرب من حدود محافظة (ناريثاوات) الواقعة في جنوب تايلند ما اسفر عن سقوط اكثر من 42 جريحا سبعة منهم في حالة حرجة.

وتأتي هذه الهجمات بعد سلسلة من التفجيرات والهجمات المسلحة ضد معاقل للحكومة والمعابد التايلندية في جنوب البلاد التي تضم اهم خمس محافظات تتركز بها الاقلية المسلمة في مملكة تايلند وهي فطاني ويالا وساتون وسونغلا وناريثاوات. وتحمل الحكومة التايلندية مسؤولية تلك الهجمات لمتمردين اسلاميين يمثلون الجبهة الوطنية لتحرير (فطاني بولو) وكذلك المنظمة المتحدة لتحرير (فطاني) اضافة الى (الحركة الاسلامية الفطانية).