القاهرة: اعلنت سلطات الامن المصرية ان اربعة أفارقة لقوا مصرعهم اليوم فيما أصيب ثلاثة آخرون أثناء محاولتهم التسلل الى اسرائيل عند الحدود الدولية جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم سالم.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان قوات الأمن المصرية التي كانت تراقب الحدود الدولية مع اسرائيل شاهدت سبعة أشخاص يحاولون التسلل الى اسرائيل من عند العلامة الدولية رقم 10 الواقعة في منطقة المطلة جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم سالم مشيرة الى انه تم تحذيرهم باطلاق النار لمنعهم من التسلل.

واوضحت الوكالة ان الافارقة السبعة واصلوا طريقهم نحو الحدود فتم التعامل معهم ما اسفر عن مقتل اربعة مجهولي الهوية ولم يعثر معهم على جوازات سفر أو أي مستندات تثبت شخصيتهم أو جنسياتهم فيما اصيب ثلاثة اخرون من اثيوبيا.

واشارت الى انه تم نقل الجثث والمصابين الى مستشفى العريش العام وجاري التعرف على شخصية وجنسية القتلى واخطار الجهات المعنية التي تولت التحقيق.

يذكر ان أجهزة الأمن المصرية تمكنت خلال الاشهر الماضية من احباط العديد من محاولات التسلل من شبه جزيرة سيناء الى اسرائيل من قبل اشخاص ينتمون الى جنسيات افريقية مختلفة كانوا يسعون الى فرصة عمل هناك فيما لقي بعضهم مصرعه أثناء هذه المحاولات.