عمان:
طالب الأمين لعام لحزب جبهة العمل الإسلامي الأردني إسحاق الفرحان اليوم الخميس، الحكومة بالتنسيب في إصدار عفو خاص عن ثلاثة أردنيين محكومين بالسجن بعد إدانتهم بالتجسس لصالح حركة حماس، وينتمي الثلاثة لحزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال الحزب في بيان صحافي نشر على موقعه الإلكتروني، أن أمينه العام بعث برسالة إلى رئيس الوزراء طلب فيها تنسيب الحكومة إلى الملك بإصدار عفو خاص عن المحكومين الثلاثة وجاء في الرسالة quot;في ظل ما عهدنا من تسامح هاشمي نابع من الحرص على أبناء الوطن.. ومن حيث أن ما قام به المحكومين منطلقه ما يجري من ممارسات على أرض فلسطين من دون تهديد أو مساس بأمن الأردن، فإننا نأمل من دولتكم التنسيب إلى جلالة الملك ليصار إلى إصدار مكرمة ملكية بعفو خاص عن هؤلاء الشبابquot;.

وكانت محكمة التمييز (أعلى هيئة قضائية) صادقت الأسبوع الماضي على الأحكام التي كانت محكمة امن الدولة قد أصدرتها بحق المتهمين في ابريل/نيسان الماضي بسجنهم لمدة خمسة سنوات بعدما أدينوا برصد مواقع عسكرية أردنية لصالح حركة حماس، بالإضافة لرصد موقع السفارة الإسرائيلية في عمان، والمدانون الثلاثة هم ثابت أبو الحاج وعزام جابر وسليم الحوساني، فيما برأت المحكمة شخصان آخران كانا متهمان في القضية .