الرباط: اجرى المفوض الاممي السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس هنا اليوم مباحثات مع كل من وزيري الداخلية والعدل المغربيين شكيب بن موسى وعبد الواحد الراضي شملت تعزيز التعاون بين المملكة والمفوضية.
واكد الراضي في تصريح للصحافة ان علاقة التعاون التي تجمع بلاده بالمفوضة شهدت خلال السنوات الاخيرة تطورا ملموسا وذلك منذ التوقيع على اتفاقية المقر قبل سنتين بين الجانبين.

واضاف انه اثار مع المسؤول الاممي قضية المواطنين المغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف فضلا عن اوضاع اللاجئين في العالمين العربي والاسلامي مؤكدا ان غوتيريس اشاد بالمناسبة بعمليات تبادل زيارات اسر المحتجزين التي تشرف عليها المفوضية.
وكان غوتيريس قد اجرى امس مباحثات مهمة مع رئيسي الوزراء عباس الفاسي والمجلس الاستشاري لحقوق الانسان احمد حرزني شملت الاوضاع المأساوية التي يعيشها المغاربة المحتجين في تندوف فضلا عن اوجه التعاون بين الجانبين.

ويرتقب ان يلتقي المسؤول الاممي خلال زيارته التي تختتم غدا مسؤولين آخرين فضلا عن زيارة لعدد من محافظات المملكة بالجنوب وذلك للاطلاع على سير عمليات تبادل زيارات اسر المحتجزين ولقاء عدد من المستفيدين من تلك الزيارات التي تشرف عليها المفوضية