قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



بروكسل: اعلنت الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا والتي تمثل المسلمين في البلاد عقد اجتماع الاسبوع المقبل لمناقشة ما يمكن اتخاذه من اجراءات قانونية ضد قرار الحظر الذي فرض على ارتداء الحجاب في جميع المدارس العامة بمنطقة فلاندرز البلجيكية التي تتحدث الهولندية.

وقال رئيس الرابطة الاسلامية في بلدة انتويرب اقبال أحمد قريشي quot;ان هيئة المسلمين ستدعو لعقد اجتماع الاسبوع المقبل لمناقشة هذه القضيةquot;.

وأشار قريشي الى أن شبكة مدارس منطقة فلاندرز اتخذت قرار حظر ارتداء الحجاب يوم الجمعة مضيفا انه في هذه اللحظة حظر ما يقارب ثلث المدارس من اجمالي 700 مدرسة تنتمي للشبكة ارتداء الحجاب وبحلول العام المقبل سيطبق قرار الحظر على جميع المدارس العامة التي تتحدث بالهولندية في فلاندرز.

وقال قريشي ان العديد من الفتيات المسلمات من بلدان مثل المغرب وتركيا وباكستان وغيرها من البلدان الاسلامية يدرسن في المدراس التي تتحدث الهولندية في منطقة فلاندرز.

كما أشار قريشي الى أن بلجيكا عينت ما يقارب 400 معلم مسلم في منطقة فلاندرز لاعطاء دروس خاصة حول الاسلام للتلاميذ المسلمين.

ويأتي هذا الحظر بعد أيام من تظاهرات أمام مدرستين حظرتا ارتداء الحجاب في وقت سابق من هذا الاسبوع في مدينة انتويرب الساحلية التي تقع على بعد 50 كيلومترا من العاصمة بروكسل.

وقال قريشي ان السلطات التعليمية تحتج على ان الفتيات المسلمات لا يرتدين الحجاب داخل منازلهن فلماذا يجب عليهن ارتداؤه داخل الفصول الدراسية.

كما ترى تلك السلطات ان الفتيات يتعرضن لضغوط من أسرهن لاجبارهن على ارتداء الحجاب. ومن المقرر أن يصدر مجلس الدولة وهو أعلى هيئة استشارية في بلجيكا قراره الأسبوع المقبل بشأن تلك القضية بعد أن قدمت فتاة شكوى ضد قرار حظر الحجاب.

يذكر ان ما يقدر بنحو 450 ألف مسلم يمثلون اربعة في المئة من سكان البلاد يعيشون في بلجيكا وغالبيتهم من المغرب وتركيا.