طهران: رحب وزير الخارجيه الايراني منوجهر متكي اليوم الاثنين بالتصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي نيكولاي سارکوزي حول ارتداء الحجاب وأعرب عن اعتقاده بانها ستترك تاثيرا ايجابيا علي الراي العام و خاصة الاسلامي.
ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) الى متكي قوله ان تصريحات الرئيس سارکوزي الاخيرة بشأن الحجاب التي جاءت بعد تصريحات الرئيس الاميرکي باراك أوباما في هذا الصدد quot;انها خطوة الى الامامquot;.
وأعرب عن امله في ان تعيد فرنسا ودولا أوروبية اخرى النظر في القضايا التي تثير قلق المسلمين المقيمين في اوروبا وquot;النابعة عن التمييز الناجم عن العلمانيةquot;.
وكان ساركوزي قال quot;ان ارتداء الحجاب سيکون مقبولا شريطة ان يكون الانسان حرا في اختيارهquot;.
واعرب متكي عن امله في ان يتخذ النظام الاداري الفرنسي quot;خطوة عاجلة لتصحيح القرار الخطأquot;، الذي اتخذته باريس في هذا المجال و ان تجيز فرنسا ارتداء الحجاب في مراکزها التعليمية و العلميةquot;.
وقال quot;ان التوجهات الفرنسية الداعية الى التفاهم و التعاطي بايجابية مع حقائق العالم الاسلامي والمجتمعات الاسلامية من شأنها ان تترك اثارا ايجابية على الراي العام العالمي والإسلامي الامر الذي سيعزز الامل في استمرار التواصل بين الاديان في اجواء ايجابيةquot;.