كركوك: أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 15 شخصاً الأحد في أعمال عنف متفرقة في العراق، بينهم امرأة وأطفالها الثلاثة في هجوم مسلح استهدف منزلهم الأحد شمال شرق كركوك (شمال بغداد).

وقال العقيد شيرزاد موفري مدير شرطة حي العروبة في كركوك إن quot;مسلحين مجهولين اقتحموا منزل الشرطي أوميد عبد الحميد، وقتلوا زوجته وأطفاله الثلاثة البالغة أعمارهم ثلاث وست وتسع سنوات، بينما كانوا نائمين بجوار والدتهمquot;.

وأكد أن quot;الاعتداء وقع في مجمع بنجا (شمال شرق كركوك) في وقت مبكر، بينما كان رب الأسرة في عملهquot;.

وأضاف أن quot;تحقيقاتنا بدأت في هذه القضية لمعرفة أسباب ودوافع الجريمةquot;. ومجمع بنجا كناية عن منازل، تم تشييدها عشوائياً من قبل الأكراد المرحلين إبان النظام السابق لدى عودتهم بعد سقوطه إلى كركوك.

وفي حادث منفصل آخر، قتل ثلاثة جنود وضابط برتبة ملازم، إثر اشتباك مع مسلحين مجهولين قرب ناحية الرياض غرب كركوك.

وأكد المصدر أن quot;قوات الجيش تمكنت من قتل اثنين من المسلحينquot;. وينشط تنظيم القاعدة بين حين وآخر في ناحية الرياض التي تسكنها غالبية من العرب السنة، وفقاً للمصادر.

إلى ذلك، أوضح مصدر أمني أن quot;عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية، كان بداخلها الملازم أول شورش جبار كريم الضابط في الجيش العراقي، ما أسفر عن مقتلهquot;.

وقال إن quot;الحادث وقع في منطقة رحيم آوا (شمال كركوك)quot;. على صعيد آخر، قال العميد سرحد قادر مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك إن قوة أمنية quot;تلقت معلومات استخباراتية عن وجود مطلوبين، ولدى توجهها إلى المكان تعرضت لإطلاق نار، ما أسفر عن مقتل أمير مجموعة أنصار السنة في كركوك رفيق محمود الجوالي، وإصابة مساعده غانم عزاويquot;.

وفي الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى شمال بغداد، أعلن مصدر أمني مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخر بجروح، جراء نزاع عشائري في جنوب المدينة.

وقال الملازم علاء غازي من شرطة نينوى إن quot;أربعة رجال قتلوا، وأصيب آخر بجروح جراء نزاع بين أفراد عشيرة اللهيبquot;.

وكان المصدر أعلن في وقت سابق مقتل ثلاثة وإصابة آخر.

وأضاف أن quot;النزاع الذي نشب إثر خلافات حول مقتل أحد أفراد العشيرة في وقت سابق، وقع في ناحية الحضر (95 كلم جنوب غرب الموصل)quot;.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال بغداد)، قال مصدر أمني إن quot;شخصين قتلا، وأصيب 12 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة في قضاء المقداديةquot; الواقع في محافظة ديالى.