كراتشي: أعلنت الشرطة الباكستانية ومستشفيات ان عشرين طفلاً وإمرأة قتلوا الاثنين في كراتشي بجنوب باكستان دهسا او اختناقا اثناء تدافع خلال توزيع للطحين مجانا في مسجد في شهر رمضان. وقال امين خان الطبيب الشرعي في واحدة من المستشفيات الكبرى في العاصمة الاقتصادية والمالية لباكستان quot;تسلمنا حتى الآن جثث عشرين سيدة وفتاة واكثر من ثلاثين جريحاquot;.

وكان وسيم احمد قائد شرطة كراتشي صرح ان quot;18 امرأة وطفلا على الاقل قتلوا في التدافع فيما اصيب عشرات بجروحquot;. وتحدث عن تقارير من مستشفيات عدة. واضاف quot;لقد قضوا دهسا تحت الاقدام او اختناقا في احد الاحياء الاكثر اكتظاظا خوري غاردن حيث كانت جمعية خيرية توزع الطحين مجانا على مئات النساء والاطفال بمناسبة شهر رمضانquot;.

وتبث محطات التلفزيون بشكل متواصل لقطات لنساء واطفال جرحى في المستشفيات المكتظة واهالي واقرباء يتدافعون بحثا عن ذويهم. ووضعت اغطية بيضاء فوق عدد من الجثث. وقالت الشرطة ان التدافع بدأ عندما سقطت طفلة على درج خلال توزيع الطحين الذي نظمه حزب الدولة الاسلامية السياسي الديني في مسجد شرق كراتشي.

وصرح قائد الشرطة ان المسؤول عن عملية التوزيع اعتقل لغرض التحقيق في المأساة التي ستكشف ملابساتها. وقالت فاطمة هاشم (55 عاما) في احد مراكز الطوارىء التي خصصت لاستقبال الجرحى quot;ذهبت مع ابنتي للحصول على كيسين من الطحين لكنها تصارع الموت في المستشفى حالياquot;.

اما حفيظة بيغوم (45 عاما) فقالت quot;كنا ننتظر في صف طويل بانتظار دعوة رقمنا للحصول على عشرة كيلوغرامات من الطحين لكن الناس بدأوا الجريquot;. واضافت quot;كنت بعيدة عن مكان التوزيع فامسكت بابنتي وبحثنا عن مكان آمنquot;.