اسلام آباد: انضمت أولى الفرقاطات التي تعاقدت باكستان على تصنيعها مع الصين الى الاسطول البحري الباكستاني بعد أن تسلم قائد الاسطول الادميرال آصف سانديلا الفرقاطة في ميناء كراتشي .

وأوضح المتحدث باسم القوات البحرية الباكستانية المقدم بحري سلمان علي بأن الفرقاطة التي أطلق عليها اسم /ذو الفقار/ قد شاركت في مناورات بحرية عقدت قبالة السواحل الصينية قبل وصولها إلى باكستان .

وأشار الى ان الفرقاطة / ذو الفقار/ هي الاولى من أربع فرقاطات يتم بناء ثلاث منها في الصين بموجب الاتفاق المبرم بين البلدين عام 2005 بينما سيتم نقل التكنولوجيا الخاصة بالفرقاطات الى حوض بناء السفن بكراتشي لتصنيع الفرقاطة الرابعة .

وأضاف المتحدث باسم القوات البحرية الباكستانية أن الفرقاطة الأولى مزودة بأسلحة ونظام التقاط وقادرة على إطلاق صواريخ على سطح الماء وتحمل نحو ثمانية صواريخ مضادة للسفن والطائرات وتستطيع حمل عدد من المروحيات .

وكان رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني قد وصف الفرقاطة الصينية بانها خطوة متقدمة في تاريخ علاقات الصداقة والشراكة التجارية بين البلدين وأبدى تقديره للتعاون القائم بين القيادة البحرية الباكستانية ومؤسسة هودنج زونج هوا لبناء السفن في شنغهاي جنوب الصين .