إسلام آباد، بيشاور: كرّر الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني مناشدة الشعب بالاتحاد من اجل مواجهة quot;الإرهابيينquot; ومنعهم من تخريب القيم الاجتماعية في بلدهم، وشددا على التزام الحكومة الباكستانية بمكافحة quot;الإرهابquot;.

وأفادت محطة quot;جيو تي فيquot; الباكستانية ان الرئيس الباكستاني توجّه بكلمته إلى الشعب بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لوفاة مؤسس الدولة الباكستانية محمد علي جناح قائلا إنه من اجل أن يوفي الباكستانيون كفاحات جناح عليهم مواصلة الجهود الحثيثة لجعل باكستان دولة ديمقراطية فدرالية ناجحة.

وقال جيلاني في المناسبة عينها quot;نريد باكستان المنفتحة على العدالة الاجتماعية والأرجحيات الاقتصاديةquot;، داعياً إلى اتباع الخطوط العريضة التي اتبعها جناح من اجل التوصل إلى دولة ديمقراطية ناجحة.

القبض على المتحدث باسم طالبان في سوات

الى ذلك، القي القبض على المتحدث باسم طالبان في وادي سوات شمال غرب باكستان، على ما اعلن الجمعة الجيش الباكستاني الذي ينفذ منذ خمسة اشهر عملية واسعة النطاق ضد هؤلاء المقاتلين الاسلاميين المرتبطين بالقاعدة.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال اثار عباس في بيان ان quot;قوات الامن اعتقلت في عملية ناجحة في سوات مسلم خان ومحمود خان اللذين قدمت مكافأة بقيمة 87 الف يورو للقبض عليهماquot;.

ويعتبر محمود خان قائدا كبيرا في طالبان في سوات.

واضاف بيان الجيش ان quot;ثلاثة زعماء ارهابيين هم فاضل غفار وعبد الرحمن وسارتاج اعتقلوا ايضاquot;.