لندن: أظهر استطلاع جديد للرأي أن نسبة تصل إلى نصف الناخبين البريطانيين تعتقد أن أي شخصية من حزب العمال الحاكم تستطيع ادارة شؤون بلادهم أفضل من غوردون براون، وكشف بأن غالبية هؤلاء يعتبرون الأخير عبئاً على الحزب.

وقال الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة (بوبيولاس) لصحيفة التايمز الصادرة اليوم الثلاثاء، وشمل شريحة مكونة من 1504 ناخبين، إن 48% من هؤلاء يعتقدون أن تعيين أي شخص من حزب العمال بدلاً عن براون كزعيم للحزب سيحسّن من حظوظ بريطانيا. واضاف أن 51% من الناخبين البريطانيين اعتبروا براون عبئاً على العمال ودعوا إلى تغييره، في حين اعتبره 34% منهم مكسباً لحزب العمال ودعموا بقاءه في المنصب.

ووجد الاستطلاع أن وزير الخارجية ديفيد ميليباند هو الشخصية العمالية المفضلة من قبل الناخبين البريطانيين لخلافة براون كزعيم لحزب العمال، وحصل على تأييد 13% منهم، تلته نائبة زعيم الحزب وزيرة الشؤون البرلمانية هارييت هارمن في المرتبة الثانية وحصلت على دعم 7% من الناخبين.

وجاء في المرتبة الثالثة وزير العدل جاك سترو وحصل على دعم 6% من الناخبين البريطانيين، تلاه وزير الداخلية ألن جونسون وحصل على حصة مشابهة من أصوات الناخبين.
واضاف الاستطلاع أن حزب المحافظين المعارض يتقدم بفارق 14 نقطة على حزب العمال بعد ارتفاع شعبيته بمعدل ثلاث نقاط منذ منتصف يوليو/تموز الماضي مسجلاً 41%، مقابل 27% لحزب العمال و18% لحزب الديمقراطيين الأحرار المعارض.