قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: افاد الموقع التابع للقيادي الايراني المعارض مير حسين موسوي على الانترنت ان الاخير سيشارك الجمعة في تظاهرة الدعم السنوية للفلسطينيين بمناسبة يوم القدس. وجاء في بيان صادر عن مكتب موسوي ان quot;يوم القدس هو ذكرى للمغفور له الامام الخميني ويعتبر يوما للاسلام، وسيشارك موسوي في التجمع الى جانب الشعبquot;.

وموسوي هو القيادي الثاني المعارض الذي يعلن عن رغبته بالمشاركة في هذه التظاهرة بعد مهدي كروبي. وكان الاثنان ترشحا الى الانتخابات الرئاسية في ايران التي جرت في حزيران/يونيو الماضي واعلن فوز محمود احمدي نجاد فيها رغم تشكيك المرشحين الاخرين بالنتائج.

بدوره، سيشارك الرئيس الايراني السابق الاصلاحي محمد خاتمي في تظاهرة يوم القدس، وفق ما نقلت وكالة ايلنا للانباء عن مسؤول في مكتبه.

وقال المسؤول ان quot;فلسطين رمز القمع (...) وعلينا ان نكرم هذا اليوم العظيم الذي يشكل الارث الابدي للامام الخميني. على غرار الاعوام السابقة، سيشارك خاتمي في تجمع يوم القدس الى جانب سكان طهرانquot;.

وتظاهرة الجمعة في طهران ستكون الاكبر منذ ان نزل عشرات الاف الاشخاص الى شوارع العاصمة الايرانية خصوصا في تموز/يوليو الماضي احتجاجا على اعلان فوز احمدي نجاد بالانتخابات الرئاسية.

ووجه المرشد الاعلى للثورة الاسلامية علي خامنئي الاسبوع الماضي تحذيرا الى الايرانيين طالبا منهم الامتناع عن القيام باي نشاط خلال التظاهرة يخرج عن اطار الاعلان عن دعم الفلسطينيين.

واكدت الشرطة انها ستمنع اي تظاهرة مضادة للسلطة من قبل المعارضة خلال يوم القدس.