قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: دان السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون بشدة اليوم الهجمات الارهابية التي تسببت بخسائر كبيرة في الارواح والاصابات في صفوف قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في وقت سابق اليوم.
وقال بان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي quot;اشعر بالصدمة والغضب وادين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم غير المقبول تماما على أولئك الذين هم هناك للمساعدة في تعزيز السلام وادعو جميع الصوماليين الى نبذ العنف وللعمل مع الحكومة الاتحادية الانتقالية نحو المصالحة الوطنيةquot;.

واكد ان الامم المتحدة لا تزال ملتزمة بمواصلة العمل مع الحكومة الاتحادية الانتقالية والشعب الصومالي لتسهيل المصالحة والعملية السياسية والأمنية في الصومال وبناء مؤسسات سيادة القانون وتقديم المساعدات الانسانية.
واشار الى ان الامم المتحدة تقف الى جانب الاتحاد الافريقي وقوة حفظ السلام في الصومال وستواصل دعم نشر قوة حفظ السلام في الصومال وعملياته.

من جانبها قالت رئيس مجلس الامن سوزان رايس للصحافيين اليوم ان quot;مجلس الامن يدين بشدة هذه التفجيرات .. ونؤكد من جديد بأقوى العبارات تأييدنا لقوة حفظ السلام في الصومال ومهمته وللحكومة الاتحادية الانتقالية في الصومال ولعملية السلامquot;.
من الجدير بالذكر ان قوة حفظ السلام في الصومال تتواجد في العاصمة مقديشو للمساعدة في انهاء الصراع الذي عصف بالبلاد على مدى السنوات ال20 الماضية ومن اجل مستقبل افضل بحيث يستطيع جميع الصوماليين ان يعيشوا في امن وسلام