تل أبيب:قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك أمسالخميس انه اذا تسلحت ايران باسلحة نووية فلن تستطيع تدمير اسرائيل وذلك في تعليقات تحيد عن الدعاوى التي دأبت اسرائيل على ترديدها بشأن التهديد الذي تشكله الجمهورية الاسلامية.

وقال باراك في مقابلة صحفية حصلت رويترز على نسخة منها قبل نشرها يوم الجمعة quot;حتى الان لا تملك ايران قنبلة (نووية). وحتى اذا امتلكتها فان هذا لن يشكل تهديدا لوجود اسرائيل. اسرائيل تستطيع ان تدمر ايران.quot;

وكان زعماء اسرائيليون قالوا مرارا انهم يعتبرون تطوير البرنامج النووي الايراني تهديدا مشيرين الى دعوات الرئيس محمود احمدي نجاد لمحو اسرائيل من الخريطة ودعمه لجماعات تسعى لتدمير اسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي اليميني بنيامين نتنياهو الذي ضم باراك المنتمي ليسار الوسط الى حكومته الائتلافية انه quot;يتفق تماما في الرأيquot; مع وزير الدفاع في اشارة الى تغير محتمل في لهجة اسرائيل الرسمية مع استعداد القوى العالمية لاستئناف المحادثات الدبلوماسية مع ايران الشهر القادم.

وتقول طهران ان خططها النووية سلمية وتقاوم الضغوط التي تقودها الولايات المتحدة لتقييد برنامجها لتخصيب اليورانيوم وهي عملية يمكن من خلالها انتاج قنبلة نووية.

ومن المعتقد أن اسرائيل تملك الترسانة النووية الوحيدة بالشرق الاوسط والتي طورتها سرا.

وقال باراك في المقابلة التي اجرتها معه صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية quot;أعتقد ان ايران تمثل تحديا لاسرائيل والعالم كله. والان حان الوقت للقيام بجهود دبلوماسية وتشديد العقوبات.quot;