روما: نفى رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني وجود خلاف داخل حكومته حول تواجد قوات بلاده في أفغانستان معتبرا ان من المبكر الحديث عن سحب القوات في حين اعلن وزير دفاعه سحب 500 جندي تم ارسالهم مؤخرا.
وقال بيرلسكوني quot;اننا نسعى لتقييم الوضع في أفغانستان بهدف الوصول الى استراتيجية انتقاليةquot; في اشارة الى نقل المسؤولية الامنية تدريجيا الى الحكومة الافغانية عن طريق تطبيق برنامج لرفع كفاءة القوات الافغانية لضمان الأمن بما يسمح بتخفيض قوات التحالف.

وأضاف ان ثمة مخططا بالاتفاق مع القوات الدولية في افغانستان (ايساف) لاعادة الجنود الذين أرسلوا الى كابول قبيل الانتخابات الرئاسية الافغانية لحفظ الامن هناك.

وفي السياق ذاته اعلن وزير الدفاع اينياتسو لاروسا اعادة القوات الايطالية الاضافية التي يبلغ قوامها 500 جندي تم ارسالها لتعزيز الأوضاع الأمنية خلال فترة انتخابات الرئاسة في افغانستان.
وقال لاروسا في مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم انه quot;من الممكن اتمام سحب هذه القوات خلال أعياد الميلاد بنهاية العامquot;.

وحول الجدل الذي أثارته تصريحات زعيم حزب رابطة الشمال ووزير الاصلاحات أوبيرتو بوسي الداعية لسحب جميع القوات الايطالية خلال نهاية العام أكد لاروسا عدم وجود تباين في المواقف داخل الحكومة وأن وزراء رابطة الشمال لا يفترضون انسحابا ايطاليا من جانب واحد.