باراك يصادق على بناء مستوطنات جديدة في الضفة

شددت السلطة الفلسطينية على أن لقاءات قمة الثلاثي لم تغير موقفها من الاستيطان ولا مفاوضات بدون وقفه، واكدت على ان مسار السلام لايزال متعثرا بسبب الموقف الاسرائيلي.

نيويورك: جدد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه، على أن quot;موقفنا قبل القمة الثلاثية هو ذاته بعد القمة وهو بدون وقف الاستيطان لن تكون هناك مفاوضات واللقاءات التي بادر اليها الجانب الاميركي ستستمر في الفترة القريبة القادمة لايجاد الاجواء المطلوبة لاستئناف المفاوضات quot;. ونوه في تصريح عبر الهاتف من نيويورك لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء بأن quot;اللقاءات لا تعني مفاوضاتquot;.

وشدد النطاق باسم السلطة على أن quot;الوضع صعب وليس سهلا quot;، وقال quot;عملية السلام لا زالت متعثرة بسبب الموقف الاسرائيلي المتعنتquot; وطالب بـquot;ضغط أميركيquot; على الدولة العبرية لتنفيذ التزامات الأخيرة الواردة في خارطة الطريق.

وقال أبو ردينة إن الرئيس محمود عباس عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة، مذكرا باجتماعه مع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية حيث تم وضع المشاركين في صورة اللقاء الثنائي مع الرئيس الاميركي باراك اوباما واللقاء الثلاثي بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكر ان الرئيس عباس سيوجه خطاب هاما امام الجمعية العمومية للامم المتحدة يوم الجمعة قبل ان ينهي زيارته الى نيويورك.

يشار إلى أن الإذاعة الإسرائيلية نقلت عن رئيس الوزراء نتنياهو في تصريحات من نيويورك أن القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية اتفقتا خلال اللقاء الثلاثي على quot;استئناف المفاوضات بأسرع ما يمكن من دون شروط مسبقةquot;.