كشفت صحيفة ديلي تلغراف نقلا عن مصادر لم تحددها ان براون واوباما اجريا حوارا غير رسمي استغرق 15 دقيقة في مطبخ في مقر الامم المتحدة في نيويورك، بدلا من عقد لقاء رسمي

لندن: نفى مكتب رئيس الوزراء البريطاني الخميس ان يكون الرئيس الاميركي باراك اوباما رفض خمس مرات طلبا للقاء غوردن براون كما ذكرت وسائل الاعلام البريطانية. ونفى مكتب براون ان يكون اوباما تجاهل رئيس الوزراء البريطاني ورفض ان يجري معه محادثات ثنائية في الامم المتحدة وفي قمة العشرين في بيتسبرغ.

وكشفت صحيفة ديلي تلغراف نقلا عن مصادر لم تحددها ان براون واوباما اجريا حوارا غير رسمي استغرق 15 دقيقة في مطبخ في مقر الامم المتحدة في نيويورك، بدلا من عقد لقاء رسمي، وواصلا حوارهما وهما يغادران مبنى المنظمة الدولية مساء الثلاثاء. وقال دبلوماسي quot;جرت خمس محاولات للحصول على موعد ولم تكن اي منها مثمرةquot;.

وكتبت صحيفة ذي غارديان من جهتها، ان هذا الرفض يشكل ضربة لبراون الذي يحاول تلميع صورته بظهوره الى جانب اوباما بينما يفترض ان تجري منتصف العام المقبل انتخابات في بريطانيا.

واجرى باراك اوباما محادثات ثنائية في نيويورك مع نظيريه الصيني هو جينتاو والروسي ديمتري مدفيديف ورئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما. ونفت الحكومة البريطانية امس اي تجاهل لرئيس الوزراء البريطاني، مؤكدة انها quot;معلومات لا اساس لهاquot;. واوضحت ان كلا من براون واوباما كان لديه quot;مواعيد لقاءات عديدةquot;.