اللقاء عُقد الجمعة بين قائد القوات الدولية في افغانستان ورئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية وبحثا مسالة ارسال تعزيزات إلى أفغانستان.

واشنطن: التقى رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن سرا الجمعة قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي ستانلي ماكريستال لبحث مسالة ارسال تعزيزات الى هذا البلد كما صرح مسؤول في وزارة الدفاع.
واوضح هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس ان الرجلين التقيا في القاعدة الجوية الاميركية في رامشتاين بالمانيا لكي quot;يدركquot; الاميرال مولن quot;بشكل افضل طلب الجنرالquot; ماكريستال الذي يطالب بمزيد من الجنود في افغانستان.

وسيرفع الجنرال ماكريستال هذا الاسبوع طلبا رسميا الى الادارة الاميركية لزيادة الوسائل العسكرية. لكن وزير الدفاع روبرت غيتس لا ينوي تقديم هذا الطلب الى الرئيس باراك اوباما قبل انتهاء المحادثات حول استراتيجية المهمة في افغانستان.
وبحسب معلومات كشفتها الصحافة يتوقع ان يطلب ماكريستال ما بين 10 الاف و40 الف جندي اضافي.

وينتشر نحو 62 الف جندي اميركي في افغانستان الى جانب 38 الف جندي من دول حليفة. ومن المفترض رفع عديد الجنود الاميركيين الى 68 الف اواخر العام 2009.
وفي تقييم استراتيجي للنزاع الافغاني سلم الى غيتس اواخر اب/اغسطس حذر الجنرال ماكريستال من ان المهمة في افغانستان قد quot;تفشلquot; اذا لم يتم ارسال تعزيزات.