سيول: شنت صحيفة كورية شمالية هجوما عنيفا على وزير الدفاع الكوري الجنوبي لاقتراحه توجيه ضربة سريعة للمنشات النووية الكورية الشمالية إذا ما نشبت حرب بين الكوريتين.

ونقلت وكالة أنباء quot;يونهابquot; اليوم الثلاثاء عن مقال نشرته صحيفة quot;مينجو جوسون quot; التي تصدرها الحكومة الكورية الشمالية ان وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم تاي- يونغ كشف عنquot;طبيعته العدوانية والمجنونةquot; عندما قال في 18 سبتمبر/أيلول انه سيوجه ضربة سريعة للمنشات النووية الكورية الشمالية إذا ما نشبت حرب.

وقال كيم خلال جلسة تثبيته أمام البرلمان انه يعرف المواقع التي تخبئ فيها كوريا الشمالية ترسانتها النووية.ولم يقدم الوزير أي تفاصيل ،لكنه خلفه في رئاسة الأركان الجنرال لي سانغ -وي ابلغ اللجنة بعد حوالى أسبوع انه سيسعى إلى ضربات منتقاة على هذه القواعد إذا ما هاجم الشمال بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المقال الذي نشرته الصحيفة الحكومية quot;ان هذه التطورات تبين ان المحافظين المتشددين في الجنوب ما يزالون مقيدين بأفكار المواجهة الموروثة عن الحرب الباردة ويسعون إلى منازلة بين الإخوة quot;. وأضاف quot;لا يعرف احد كيف سيكبح هؤلاء (وزير الدفاع ورئيس الأركان ) العلاقات الكورية التي وضعت أخيرا على السكة quot;،متهمة كيم ولي بالتفكير في ضربة استباقية . يشار إلى ان العلاقات بين الكوريتين تدهورت منذ وصول الرئيس الكوري الجنوبي المحافظ لي ميونغ باك الى السلطة في فبراير /شباط 2008.