غزة:ذكر مسؤول طبي فلسطيني انه تم انتشال اربعة فلسطينيين مصابين بجروح اثر غارة جوية شنها الطيران الاسرائيلي فجر الاربعاء على منطقة الشريط الحدودي في رفح جنوب قطاع غزة مشيرا الى فقدان سبعة مواطنين اخرين.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان quot;اربعة مواطنين اصيبوا جراء القصف الجوي بالصواريخ على منطقة الشريط الحدودي في رفح ونقلوا صباح اليوم الى مستشفى ابو يوسف النجار في رفح للعلاجquot;.

واشار الى ان ثلاثة من المصابين في حالة خطرة وقد انتشلوا من تحت الركام بعد ساعات من الغارات الجوية التي ادت الى انهيار عدد من الانفاق.
واكد مصدر امني وشهود ان سبعة مواطنين يعملون في الانفاق في عداد المفقودين.

واغار الطيران الاسرائيلي على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر التي يتنتشر فيها مئات الانفاق بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء ردا على اطلاق صاروخين مساء الثلاثاء من قطاع غزة على اسرائيل، حسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي ومصادر فلسطينية.
وتنتشر مئات الانفاق في المنطقة الحدودية بين شقي رفح الفلسطيني والمصري ويستخدمها فلسطينيون لاعمال التهريب من مصر الى قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي منذ ان سيطرت عليه حماس في منتصف حزيران/يونيو 2007.

وتؤكد اسرائيل انها دمرت عشرات الانفاق خلال هجومها على قطاع غزة بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 والذي اسفر عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.