سياسيات العالم الجميلاتيلعبن كما الفنانات دورا في رسم خارطة السياسة، ولاغرو في ذلك اذا ما تذكرنا قول نابليون بونابرت من ان اخطر القرارات ومنها قرارات الحرب تتخذ من على السرير وبتعبير أدق من مخدع الزوجية، أما اليوم فيمكن تعميم القول ليشمل quot;المخدع الجنسيquot; وفق حالة العصر.
الظاهرة الجدية التي تجتاح العالم اليوم ذلك التداخل أو التشابك بين الجسد والسياسة، أو بتعبير ادق بين مفاتن الجنس الناعم وأجندة السياسة حتى ظهرت الى العيان علاقة بدت جدلية بين متناقضين، عالم السياسة الجاف والمفعم باللازمات وعالم الجمال الانثوي، الغني بالمتعة والإثارة واللذة، و بدا لمفاتن أجساد الراقصات ومؤخرات الفنانات في خضم الفعل السياسي اليومي نصيب في اهتمامات النخب السياسية والاقتصادية في انحاء العالم المختلفة ولا يستثنى من ذلك العالم العربي.
شاكيرا وروبي وميريام فارس
ورغم ازمات العالم السياسية المتسمة بالجدية، بات سياسيون مهمون يتحملون وزر قرارات خطرة تمس مصالح الشعوب أكثر صبرا واطول بالا في ما يتعلق بالجمال ومفاتن الجسد لشاكيرا وروبي وميريام فارس على سبيل المثال لا الحصر، ليطرح السؤال نفسه.. هل السياسيون في حاجة الى ذلك ام ان الفنانات اللواتي عرفن بهز المؤخرة والارداف والبطن وغيرها من المفاتن قاب قوسين او ادنى لدخول معترك السياسة من اوسع أبوابه، ولاغرو في ذلك اذا ما أخذنافي الاعتبار أن الكثير من سياسيات العالم لعب جمالهن دورا في صعودهن الى مراكز السلطة، بل ولاغرو في ذلك اذا ما تذكرنا قول نابليون بونابرت من ان اخطر القرارات ومنها قرارات الحرب تتخذ من على السرير وبتعبير أدق من مخدع الزوجية، اما اليوم فيمكن تعميم القول ليشمل quot; المخدع الجنسي quot; وفق حالة العصر.
شاكيرا.. مؤخرة هزت العالم
واول الغيث وليس آخره المغنية الكولومبية شاكيرا التي فتن بها سياسيون قبل فنانين وشعراء، واستطاعت بحركات جسدها الرشيقة لاسيما بقدرتها الفريدة على هز المؤخرة دخول جامعة اكسفورد من اوسع ابوابها لتلقي محاضرة في الجامعة العريقة استمع خلالها أكاديميون وطلاب علم، وموهوبون لآرائها ليس في هز البطن والمؤخرة بل في السياسة ومكافحة الفقر، ونشر التعليم، من على منصة عريقة سبقتها اليها الأم تيريزا والدالاي لاما.
مطربة تعتلي منصة أوكسفورد العريقة
وما يثير في زيارة شاكيرا جامعة اوكسفورد ان ستيفن نيلي وهو اكاديمي مرموق صرح انه كان يخشى ان يستمع الجمهور الى مؤخرة شاكيرا اكثر من تلهفهم لسماع ارائها.
وليس في الامر ما يدعو الى الغرابة اذا عرفنا ان اكثر من ألف قصيدة كتبت الى الان في مؤخرة شاكيرا في أنحاء العالم المختلفة بحسب معلومات مأخوذة من موقع فيس بوك.
نظرية شاكيرا
كما ان منتديات النت وصفحات فيس بوك تتداول الى الان مئات النكت quot;الجنسية ndash; السياسية في مؤخرة شاكيرا ومنها النظرية التي تنسب اليها والمتضمنة quot; إذا أردت أن تكون في المقدمة فعليك الاهتمام بالمؤخرة quot;.
كلينتون ذات quot;المؤخرة الكبيرةquot;
وينصب في السياق ذاته ما أثاره كتاب لمات لاتمير، معد خطابات الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، من أن بوش تفوه بها ناعتا هيلاري كلينتون بquot; ذات المؤخرة الكبيرةquot;، حين قال quot;انتظروا حتى تجلس بمؤخرتها الكبيرة على هذا المكتبquot;، مشيراً إلى احتمال فوز المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية ووزيرة الخارجية الحالية، هيلاري كلينتون، بسباق الرئاسة الأميركي.
حك المؤخرات.. مصطلح سياسي
وبدا في أحايين كثيرة أن حديث الجنس والمؤخرات صار تلقائيا في عبارات الساسة وأجندتهم الانتخابية، وأطلق في دول عديدة ومنها هولندا تعبير سياسة quot;حك المؤخراتquot;
على المداهنات في السياسة والتحالفات الانتخابية.
ميريام ترفض لقب مطربة quot;المؤخرةquot;
وبدا حديث الفنانات في كثير من الأحايين عن الطرب والجسد متضمنا آراء في السياسة ايضا ليصبح المشهد الفني - الجسدي السياسي واحدا، فعندما رفضت الفنانة اللبنانية ميريام فارس إطلاق لقبي مطربة quot;المؤخرةquot; أو quot;السيليكونquot; عليها، مشددة على أن لديها مكانة خاصة في الغناء تحلق فيها بمفردها، فإنها مزجت حديثها في ذلك الوقت بنكهة السياسة مؤيدة قرارات إلغاء عقوبة حبس المثليين، وأنها أيضا ضد السفر إلى فلسطين بتأشيرة إسرائيلية، وأن موضوع نزع سلاح quot;حزب اللهquot; لا يهمها، كما أنها لن تشجع ابنها على الاستشهاد، منتقدة في اللحظة ذاتها وصف البعض لها ب quot;المطربة ذات المؤخرةquot;.
مؤخرة روبي في البرلمان
ودخلت مؤخرة الفنانة المصرية روبي حوارات مجلس الامة الكويتي من اوسع ابوابه حين أرجع عضو مجلس الامة الكويتي الدكتور عواد برد العنزي سبب الشهرة والنجاح الذي حصدته الى مؤخرتها. لكن روبي بدت مستغربة متسائلة عن الدوافع التي تجعل نائبا برلمانيا من المفترض ان ينشغل بهموم الناس وقضاياهم يهتم بمؤخرتي. وقالت laquo;مالهوش دعوة بمؤخرتيraquo;...
غراهم باترفليلد.. تأمين بملايين الدولارات
ومن الناحية الاقتصادية بدا الأمر أكثر واقعية، فهذا غراهم باترفليلد الذي يملك أغلى مؤخرة من نوعها في بريطانيا أمن عليها بمليون جنيه استرليني، أي ما يعادل مليوني دولار، بسبب الحساسية الفريدة التي تتمتع بها، والتي قادت رؤساء الشركة التي يعمل فيها الى التأمين عليها بمبلغ خيالي. ويعمل باترفيلد (54 عاماً) في شركة كبرى لصناعة الأسرة ويستخدم مؤخرته للكشف عن جودة حشوات الأسرة وجودة المواد المستخدمة فيها.
ويفخر باترفيلد لامتلاكه أغلى مؤخرة قيمتها مليون جنيه استرليني، قائلا ان القوى الخارقة التي تتمتع بها طبيعية جداً ولا تجعلني بحاجة الي نظام رعاية خاص. ولم يسمح باترفليلد باستثمار مؤخرته في الاعلان التلفازي الاباحي. وقال لديكم مؤخرات لمشهورات فاذهبوا اليهن.
ومثلما أمّن باترفيلد على مؤخرته، فقد أمنت الممثلة والمغنية جينيفر لوبيز على أجمل مؤخرة في العالم بمبلغ سبعة ملايين دولار أميركي.
إهانة العلم الفرنسي
ونجح شاب فرنسي في إثارة السخطين الرسمي والشعبي، حين مسح مؤخرته بالعلم الفرنسي حتى طالب النائب البرلماني الفرنسي إريك سيوتي، من وزيرة العدل الفرنسية ميشال أليو ماري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد نشر الصورة، لكن الاشد غرابة في الامر ان الصورة ذاتها حصلت على الجائزة الأولى في فئة quot;غير صحيح سياسياًquot; من لجنة التحكيم في المسابقة التي نظمت Fnac في نيس.
مفاتن النساء في الإعلام
ودخلت مفاتن النساء الانثوية الحقل الاعلامي ايضا لتفوز مقدمة البرامج التلفزيونية ومذيعة الاخبار في القناة التلفزيونية الأولى بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) فيونا بروس عبجائزة أجمل مؤخرة بين نساء المملكة المتحدة لعام 2010. وبحسب صحيفة quot;ديلي ستارquot; فقد صوت الملايين من الرجال لصالح فيونا بعد ظهورها في بنطال جينز ضيق خلال تقديمها فيلماً وثائقياً عن الملكة فيكتوريا.
وتقول الصحيفة إن أعداداً كبيرة من الرجال تسمروا أمام شاشات التلفزيون للتفرج على مؤخرة فيونا من مسافات قريبة. واشارت إلى أن فيونا، البالغة من العمر 46 عاماً، عبّرت عن صدمتها وعن إحساسها بالإطراء، لأنها لم تكن تعتقد أن الرجال ما زالوا يبحلقون في مؤخرتها وهي في هذا العمر.
البرلمان الأردني يهاجم إغراء روبي
وفي العام 2005 شن أعضاء الكتلة الإسلامية في البرلمان الأردني هجوما عنيفا على النجمة روبي ساندتهم في ذلك مجموعة صحف أردنية حيث عدوها من رموز الإغراء في الوطن العربي ومطربة المراهقين لاسيما ما يتعلق بهز المؤخرة. وتعهد زهير ابو الراغب أشهر محامي في التيار الإسلامي أن يمنع هذه (المخلوقة) من الدخول للأردن بكل الوسائل ملمحا الى انه مستعد لخوض معركة قانونية ضد مشاركة روبي في مهرجان محلي بسبب سمعة هذه المطربة، بحسب صحيفة القدس العربي.
سارة بالين المثيرة
واختارت الصحيفة الإسبانية quot; 20 Minutos quot; بعد استطلاع على الانترنت شارك فيه جمهور عريض من بينهم نخب سياسية في اختيار النساء السياسيات الجميلات وصاحبات الإثارة في العالم. ووقع الاختيار على عدة نساء بينهن سارة بالين لما تتمتع به من وجه حسن وتناسق في القوام.
وبحسب الاستطلاع فان
سارة بالين شغلت الرأيين الاميركي والعالمي بحسن طلعتها ومفاتنها وهي اكثر سياسية تظهرها وسائل الاعلام عارية أو بالبكيني، على رغم انها لم تفعل ذلك. وبدت حاكمة ولاية الاسكا منذهلة في كثير من الاحيان من صور جنسية يبتكرها مصممون ورسامون وهواة فيديو حين تظهر بمفاتن جنسية مثيرة جدا.وأما السياسية الكندية روبي Dhalla ذات الأصل الهندي والمنتمية لأقوى حزب سياسي في كندا، فقد عدها الاستطلاع الاكثر جاذبية للرجال وذات الوجه الاكثر تآلفا في عالم السياسة.
قوام ماريا يفقد النواب تركيزهم
وعدت ماريا روزاريا وهي سياسية ايطالية شغلت منصب وزير شؤون المساواة الأكثر إثارة بين نساء ايطاليا بحسب الاستطلاع ، حتى أن صحيفة ايطالية كتبت أن النواب الطليان لا يستطيعون التركيز على القضايا المهمة بعد ان شغلتهم ماريا بهز مؤخرتها بين اروقة البرلمان، بل إن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني قال عنها ذات مرة : quot;لو كنت غير متزوج لتزوجتها quot;..
واختار الاستطلاع الاسباني أيضا ألينا كاباييفا التي بدأت في عالم السياسة منطلقة من
عالم الجمباز وفوزها بالميداليات الأوليمبية لتصبح عضوا في البرلمان الروسي، إحدى الجميلات في عالم السياسة، حتى كتبت صحيفة روسية ان النواب الروس ينامون في البرلمان حين تغيب ألينا، وتضيف الصحيفة : عيون النواب تحملق نحو مؤخرتها حين تدخل المجلس، وبلغ شيوع اثارتها للنخب ان شائعة انطلقت تقول ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيترك زوجته ليتزوجها.
ويوليا تيموشينكو السياسية الاوكرانية الشهيرة والمشاركة الفعالة في الثورة البرتقالية. والتي اعتبرتها مجلة فوربس كأقوى امرأة في السياسة، عدت من أجمل النساء في العالم .
.رئيسة الأرجنتين وتحفيز النشاط الجنسي
وبينما تعد رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرشنر من جميلات بلادها لكنها انتقدت اكثر من مرة إظهار الصحف لها كامرأة مثيرة للشهوات الجنسية، لاسيما حين صرحت لوسائل الاعلام من أن quot;اكل لحم الخنزير يحسن النشاط الجنسيquot;، ما اطلق العنان لخيالات الكتاب والصحافيين لسرد الكثير حول ذلك ومنها ما قالته صحيفة ارجنتينية، من انهم ادركوا السبب في ان زوجها يأكل الكثير من لحم الخنزير.
وزيرات يوجهن صفعات الى مؤخرات زملائهن
الجدير بالذكر ان وزيرات هولنديات قررن توجيه صفعات الى مؤخرات زملائهن الوزراء الايطاليين عند لقائهن بهم، احتجاجا على قرار محكمة ايطالية في قضية تحرش جنسي العام 2001. تضمن quot;امكانية الرجال توجيه صفعات الى مؤخرات زميلاتهم دون ان يعتبر ذلك قلة احتشامquot;. وقالت وزيرة الدولة الهولندية للصحة والرياضة مارجو فليجنهارت بحسب صحيفة laquo;تلغرافraquo; : laquo;قررنا مع زميلاتي الوزيرات في الحكومة صفع مؤخرات زملائنا الوزراء الايطاليين عندما نراهمraquo;.