مع الثواني الأولى لإنطلاقة برنامج باسم يوسف، بدأ تشويش متعمد على بث القناة بصورة متواصلة تدعو إلى الدهشة، ما فجّر مواقع التواصل، ومنها تويتر، غضبًا وتضامنًا مع الإعلامي الساخر، في حين اعتبر إخوانيون أن عهدهم كان يصون الحريات.


سالم شرقي من دبي: ما أثار استياء الملايين من متابعي quot;البرنامجquot;، الذي يبث على الساعة الـ 12 من كل خميس بتوقيت دبي quot;11 بتوقيت السعوديةquot; هو أن القناة لم تكن تعاني من أي تشويش، ولكن مع انطلاقة quot;البرنامجquot; بدأ التشويش وبشكل مكثف.

لهذا انفجر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي غضبًا بصورة واضحة، ومتضامنة مع يوسف، فانهالت آلاف التغريدات الغاضبة على الجهات quot;المجهولةquot;، صاحبة المصلحة في التشويش على quot;البرنامجquot;.

رعب quot;الأراجوزquot;!
وكانت التغريدة الأكثر انتشارًا هي: quot;هو الأراجوز عاملهم رعب قوي كدهquot;، في إشارة إلى أن البعض ممن لا يروقهم محتوى ما يقدمه البرنامج، يطلقون عليه quot;الأراجوزquot;، لكن إتضح أن هذا الأراجوز مؤثر، إلى درجة أن التشويش على برنامجه أصبح متعمدًا أكثر من القنوات الإخبارية، مثل العربية والجزيرة.

قال مغرّد آخر: quot;نظام غبي فعلًا.. يا أغبياء كان الأجدر بكم البدء في التشويش قبل دقائق من انطلاقة البرنامجquot;. وغرّد ثالث: quot;هل تعتقدون أنكم بهذه الطريقة سوف تكمّمون الأصوات المعارضة؟quot;.

الإخوان: عهدنا أكثر ديمقراطية
في المقابل، إنطلقت تغريدات ذات توجّهات إخوانية، تؤكد أن أنصار السيسي هم الذين يقومون بهذا التشويش، مذكرين بأن الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي كان تعرّض لأشد أنواع السخرية من quot;البرنامجquot;، لكن أحدًا لم يحاول إيقافه أو التشويش عليه.

كما انهالت تغريدات غاضبة أخرى، حيث قال quot;عمروquot;: quot;حتى الضحكة أصبحت خسارة فينا.. حرام عليكمquot;. وأضاف آخر: quot;معلش أصل باسم حرّاق وحارقهم قويquot;. وكتب quot;فلحوس أفنديquot;: quot;يا أغبياء الحلقة بتنزل على اليوتيوب.. شوّش براحتك صوت باسم مش هيسكتquot;.