تمكنت الإمارات متمثلة في دبي من بلوغ رقم عالمي جديد، من باب الطبيعة هذه المرة، إذ صنفت قائمة quot;أجمل حدائق الزهور في العالمquot; حديقة quot;دبي ميراكلquot; الرابعة، التي افتتحت في العام الماضي، وتحوي ملايين أنواع الزهور الممتدة على مساحات شاسعة.


صنف الموقع الروسي quot;بيغ بيكتورquot; قائمة لأفضل حدائق الزهور في العالم، واحتلت quot;الحديقة المعجزةquot; في دبي المرتبة الرابعة بعد حديقة كوكنهوف في هولندا، التي جاءت في المرتبة الثالثة، وسبقتها حديقة كواتشي فوجي في طوكيو في المرتبة الثانية، وتصدرت القائمة حديقة بوفانس في فرنسا. وحلت حدائق بوتشارت في كندا في المرتبة الخامسة.

وكانت افتتحت في شباط (فبراير) من العام الماضي 2013 في دبي حديقة quot;دبي ميراكل غاردنquot; بمساحة إجمالية تصل إلى 27 ألف متر مربع، وتضم أكثر من 45 مليون زهرة مختلفة الأشكال والألوان، والتي زرعت للمرة الأولى في منطقة الخليج.

وتقع الحديقة في محيط مجمع quot;دبي لاندquot; وعلى مقربة من quot;المرابع العربيةquot;، ومن أهم ما يشاهده الزائر صورة كبيرة، للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تقديرًا لذكرى مؤسس دولة الاتحاد، تأتي في نهاية quot;ممر القلوبquot;، وشعار الدولة الذي يضم على جانبيه 7 مجسمات ضخمة من الزهور على شكل قلوب، في إشارة إلى إمارات الدولة السبع.