باريس: قالت صحيفة فرنسية يوم الاربعاء إن الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته جاك شيراك سينتقل إلى عقار مملوك لعائلة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري عندما يترك مكتبه الشهر القادم.

وكان الحريري واحدا من أقرب أصدقاء شيراك الذي أعطى أولوية لمساعدة لبنان في أعقاب اغتيال الحريري عام 2005.

وسيتنحى شيراك (74 عاما) بعد 12 عاما قضاها رئيسا لفرنسا بعد فترة قصيرة من جولة الاعادة الحاسمة في انتخابات الرئاسة في السادس من مايو ايار القادم.

وسينتقل هو وزوجته برناديت للعيش في العقار المكون من طابقين وتبلغ مساحته 180 مترا مربعا ويقع على الضفة اليسرى لنهر السين قبالة متحف اللوفر.

وقالت صحيفة لوفيجارو اليومية إن العقار مملوك لأحد ابناء الحريري. وذكرت أن شيراك سيقيم هناك بصفة مؤقتة إلى أن يعثر على مكان اخر يعيش فيه هو وزوجته.

وقال مصدر في مكتب شيراك للصحيفة quot;نظرا لالتزاماتهما لم يجد السيد شيراك وحرمه وقتا للبحث عن مكان خاص بهما يقيمان فيه. سيعيشان بصفة مؤقتة للغاية في شقة... أعارها لهما أيمن الحريري إلى أن يجدا مسكنا دائما.quot;

وبدأ عمال نقل الاثاث والمسؤولون في نقل الاوراق والقطع الفنية وصناديق النبيذ إلى المبنى وتسابق المصورون ليتخذوا مواقع على جسر في الجهة المقابلة للمبنى.

وسيترك شيراك مكتبه وبحوزته أصول تقدر قيمتها بنحو 1.4 مليون يورو (1.9 مليون دولار) من بينها منزل ريفي مكون من عشر غرف في منطقة كوريز في وسط فرنسا وأعمال فنية وحسابات مصرفية وسيارة بيجو 205 موديل 1984.

وسيحصل على مكتب تغطي الدولة تكاليفه على مقربة من منزله الجديد بالقرب من الجمعية الوطنية ومقر منفصل لمؤسسة ثقافية وبيئية ينوي انشاءها.