قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : أعرب المدير الفني المصري للمنتخب الأردني محمود الجوهري ، عن سعادته بالفوز التاريخي الذي حققه منتخبه أمام الكويت ، مشيراً إلى أنه تفاجأ بالفوز " الدراماتيكي " للأردن . و لعب الجوهري بطريقة هجومية واضحة ، عكس طريقته المعهودة بتأمين محكم للمنطقة الدفاعية ، بعد أن وعد في تصريحاته قبل المباراة بأن يلعب بطريقة هجومية ، ووضح ذلك من خلال جملة الفرص التي أضاعوها اللاعبين طوال المباراة ، و رغم طرد قائدهم فيصل إبراهيم .

وحققت الأردن فوزاًُ تاريخياً على الكويت بهدفين للا شيء جاءت في الوقت القاتل ، عن طريق خالد سعد ، و أنس الزبون ، في المباراة التي أقيمت أمس (الجمعة ) في جينان . و قال الجوهري " لقد حاولنا منذ البداية الفوز ، وأضعنا العديد من الفرص ، و عند النهاية اعتقدت بأن اليوم لن يكون يومي " . و تابع " عندما لعبنا بعشر للاعبين ، كنت أقل ثقة بأننا سنفوز في المباراة بنسبة 40 % ، لذلك كنت متفاجئاً حين سجلنا هدفين ، وأعتقد أن الأهداف فاجأت الجميع " .

وقد فاجأ بالفعل خالد سعد ، و أنس الزبون الجميع في الملعب و على شاشات التلفزة ، باحرازهم هدفين خصوصا و أنهم جاءا في وقت ظن الجميع أن المباراة في طريقها للنهاية ، و سيقتسموا غلة المباراة . و أضاف الجوهري " إعتقدت أن التعادل سيكون للأردن بعد وصول المباراة لدقائقها الأخيرة ، لكننا سجلنا هدفين في النهاية ، بعد أن اتبع اللاعبين التعليمات بحذافيرها " ، و رفض الجوهري الحديث عن التأهل للدور ربع النهائي قائلا " من المبكر الحديث عن التأهل قبل خوض المباراة الأخيرة مع الامارات " .

وبهذا الفوز رفعت الأردن رصيدها من النقاط إلى (4) نقاط ، لتقتسم الصدارة مع منتخب كوريا الذي فاز على الامارات (2/0) ، في حين تحتل الكويت المركز الثالث ب(3) نقاط ، و أخيراً الامارات من دون رصيد . و سيختتم المنتخب الأردني مشواره في الدور الأول بلقاء المنتخب الاماراتي يوم الثلاثاء المقبل ، و يحتاج إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير ، من أجل تسجيل اسمه في قائمة الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركته في النهائيات الآسيوية .

و على صعيد آخر ، عاشت الجماهير الأردنية ليلة سعيدة أمس ، بعد الفوز التاريخي الذي حققه منتخبها في كأس آسيا ، و خرج الآلاف من الأردنيين في الشوارع مبتهجين بفوز منتخبهم على الأردن .