قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من عبدالله زقوت : تختتم اليوم مباريات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشر لكرة القدم، التي تدور رحاها حالياً في الصين بإقامة مباراتين في ختام مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة، حيث سيلعب المنتخب العُماني مع نظيره منتخب تايلاند في مباراة يحتاج فيها منتخب عُمان إلى معجزة كي يتأهل، فيما تقابل اليابان التي ضمنت لها مقعدا في الدور ربع النهائي أمام إيران الساعية إلى تأكيد صعودها إلى الدور ذاته.

عُمان / تايلاند
يحتاج المنتخب العُماني إلى معجزة حقيقية كي يضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي من البطولة، حين يقابل اليوم منتخب تايلاند الضعيف، و يتحتم على عُمان أن تحقق الفوز على تايلاند بفارق أكثر خمسة أهداف و فوز اليابان على إيران كي تضمن التأهل بفارق الأهداف عن إيران .
وظهر المنتخب العُماني بمستوى رائع في بطولة كأس آسيا، بعد عروضه الرائعة في البطولة، رغم خسارته في المباراة الأولى أمام اليابان (0/1)، و تعادله الغير عادل أمام إيران ( 2/2) .
و قدم المنتخب العُماني واحدة من أجمل مباريات البطولة أمام إيران ، بعد أن نجح في التقدم بهدفين ، قبل أن يدرك الإيرانيين التعادل في الوقت القاتل ، في مباراة حملت بين ثناياها أحداثاً دراماتيكية للغاية ، و على إثرها طرد الحكم البحريني عبدالرحمن الدولوار بعد تغاضيه عن احتساب أخطاء و طرد لاعبين من ايران ، تلاطما بالأيدي ، و ركل زميلهم لاعب عًماني على ظهره,
وقدم المدير الفني التشيكي للمنتخب العُماني " ميلان ماتشلا " ،فريقاً قوياً من الشباب و أصحاب الخبرة ، سيمكن عُمان من وضع اسمها على الخارطة الكروية الآسيوية في المستقبل القريب.
وتبدو الفرصة العُمانية صعبه كون المنتخب وقع في مجموعة حديدية إلى جوار العملاقين الياباني ، و الإيراني ، إلا أن رفاق فوزي بشير أثبتوا كفاءتهم لولا الحظ الذي عاندهم في المباراة الماضية أمام إيران ,
على جميع الأحوال، ستقدم عُمان اليوم وجبة كروية دسمة أمام تايلاند التي ظهرت بمستوى هزيل في مبارياتها فخسرت الأولى أمام إيران (0/3)، و سقطت في الثانية أمام اليابان (1/4 )، لتودع بذلك البطولة من دورها الأول، و تبقى عُمان مرشحة للفوز و بغلة وافرة من الأهداف في مباراة اليوم، قد تمكنها من اللحاق بالمنتخبات العربية العراق، و الأردن، و البحرين في الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية الحالية.

إيران / اليابان
تبدو مهمة المنتخب الإيراني صعبة في مواجهة حامل اللقب المنتخب الياباني حين يلتقيه اليوم ، و هو يفتقد لثلاثة من عناصره الأساسية في الخط الدفاعي بعد أن أوقفهم الاتحاد الآسيوي لسوء سلوكهم في مباراة عُمان .
المنتخب الياباني تأهل رسمياً إلى الدور الثاني ، برصيد (6 ) نقاط بعد فوزين متتاليين على منتخبي عُمان (1/0 ) ، و تايلاند (4/1 ) ، و هو بذلك أصبح في صدارة المجموعة الرابعة ، و يكيفه التعادل أو الفوز حتي يحافظ على صدارة المجموعة الرابعة ، و يقابل المنتخب الأردني في الدور ربع النهائي .
الأمور ستكون معقدة بالنسبة للإيرانيين ، خصوصا و أن الفوز أو التعادل سيجعلهم يتأهلون مباشرة دون النظر لمباراة عُمان ، لأنه في حالة فوز عُمان بفارق من الأهداف وخسارة إيران فإن عُمان ستتأهل .
و سيعمل المنتخب الياباني الذي يسعى للحفاظ على لقبه على دخول هذه المباراة، دون أي ضغط عصبي ، و سيعمد المدير الفني البرازيلي " زيكو " على إشراك بعض اللاعبين الاحتياطيين و إراحة الأساسيين قبل مباريات الدور ربع النهائي .