غزة: انتزعت تركمانستان نقطة ثمينة من السعودية أحد أبرز المنتخبات المرشحة للقب الآسيوي ، حين فرضت التعادل بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم على إستاد سبورت سيتي في تشنغدو ، ضمن مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشر ة لكرة القدم ، و التي تستضيفها الصين لغاية السابع من الشهر المقبل .

و سجل ياسر القحطاني هدفي السعودية في الدقيقتين ( 9 ، 59) من المباراة ، فيما سجل هدفي تركمانستان نازار بايرموف في الدقيقة (7) ، و كولييف في الدقيقة ( 90 ) . ونجحت تركمانستان في أول ظهور لها في نهائيات كأس آسيا ، في تحقيق نتيجة باهرة أمام السعوديين ، لتواصل بذلك مسلسل مفاجآت اليوم الذي بدأ بتحقيق اندونيسيا أول فوز لها على قطرضمن مباريات المجموعة الأولى من نفس البطولة. و لم يحافظ المنتخب السعودي على تقدمه في الشوط الثاني ، فانتزعت تركمانستان التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت القاتل عن طريق لاعبها كولييف الذي سدد كرة صاروخية لا تصد و لاترد من ضربة حرة مباشرة .

جاءت المباراة قوية من كلا الطرفين ، و نجحت تركمانستان في الظهور بمستوى مميز في أول ظهور لها في البطولة الآسيوية ، في المقابل ظهر على لاعبي المنتخب السعودي بعض الارتباك خصوصا حارس مرماه الشاب طارق الحرقان الذي يشارك للمرة الأولى مع منتخب بلاده ، ونجح في التصدي لضربة جزاء احتسبها الحكم لكنه لم ينجح في التصدي للضربة الحرة المباشرة التي جاء منها هدف التعادل . و بدأت تركمانستان المباراة بقوة ، وسجلت هدف مفاجئ في الدقيقة ( 7) من الشوط الأول عن طريق نازار بايرموف الذي قابل الركنية براسه في المرمى السعودي معلناً عن أول أهداف بلاده ، و لم تمضي دقيقتين حتى نجح المتألق ياسر القحطاني في تعديل الكفة لبلاده من ضربة جزاء احتسبها الحكم نتيجة عرقلة علي البيشي ، وترجمها بنجاح في المرمى التركماني .

و هدد السعوديون مرمى تركمانستان في أكثر من مناسبة عن طريق ابراهيم السويد ، و سعد الدوسرى ، و ياسر القحطاني ، في حين نجحت تركمانستان في إغلاق المنطقة بالكامل أمام الهجوم السعودي الضاغط . لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منتخب . و في الشوط الثاني ، كادت تركمانستان أن تحرز الهدف الثاني من ضربة جزاء غير أن الحارس السعودي الحرقان الذي تسبب في هذه الضربة بالذات نجح في إبعادها عن مرماه ، ليعيد الأمل إلى هجوم بلاده الذي شن عدة هجمات ، كان أخطرها عن طريق طلال المشعل و ياسر القحطاني الذي سجل الهدف الثاني له و لبلاده في الدقيقة ( 59 ) .
و بينما ظن الجميع أن المباراة ذهبت لصالح السعودية ، فاجأ اللاعب التركماني كولييف الذي سدد كرة صاروخية لا تصد و لا ترد من مسافة بعيدة لتستقر في مرمى الحارس السعودي طارق الحرقان الذي لم يفعل أي شيء لها . لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما ، و تقتنص تركمانستان أول نقطة لها من أنياب الأخضر السعودي .